“فيس بوك” تطوّر أدواتها لمحاربة الانتحار في البث المباشر

"فيس بوك" تحارب الانتحار عبر ميزة البث المباشر - (انترنت)

camera icon"فيس بوك" تحارب الانتحار عبر ميزة البث المباشر - (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” نيتها تطوير أدوات برنامجها، لمنع حالات الانتحار بين المستخدمين، عبر استخدام “الذكاء الاصطناعي”.

ونشرت الشركة تدوينة عبر منصتها، الأربعاء 1 آذار، تشرح فيها الآلية التي ستعتمدها لمنع الانتحار، وذلك عبر دمج أدوات البرنامج بمنشورات “فيس بوك”، في خاصية البث المباشر و التواصل عبر “ماسنجر”.

وأشارت الشركة إلى أنها ستستخدم “الذكاء الاصطناعي”، لرصد الأشخاص الذين لديهم ميول للانتحار، من خلال منشوراتهم.

وشهدت ميزة البث المباشر (فيس بوك لايف)، حالات انتحار عدة، وثقها أصحابها مباشرةً عبر الميزة، ما أثار تحفظات عدة حول مساوئها.

ومن المقرر أن تضيف الشركة خيار التواصل مع الشخص الذي يصوّر انتحاره عبر البث المباشر، بالإضافة إلى خيار إبلاغ إدارة “فيس بوك” عن المادة بأسرع وقت ممكن، والاتصال بخط للمساعدة.

وكانت فتاة أمريكية في الثانية عشرة من عمرها، صورت نفسها وهي تنتحر في كانون الأول الماضي، وقيل إنها انتحرت بسبب الاكتئاب بعد تحرش أحد أفراد عائلتها بها، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”.

وسارعت الشرطة إلى مكان الحادث بعد بلاغ من أحد أصدقائها، إلا أنه أُعلن عن وفاتها بعد وصولها إلى المستشفى مباشرة، وحذفت إدارة “فيس بوك” الفيديو لاحقًا من صفحتها الشخصية.

وتشير إحصائيات إلى ارتفاع معدّل الانتحار بين عامي 1999 و2014 بنسبة كبيرة، خاصةً لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عامًا.

وتسعى أكبر شبكة تواصل اجتماعي، إلى حماية مستخدميها عبر خدمات عدة، منها استخدام الذكاء الاصطناعي لمراقبة المواد المسيئة في خدمة البث الحي، بالإضافة إلى محاربة المحتوى “الكاذب”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة