× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

طفلة سورية تُبكي رئيس الوزراء التركي بقصيدة (فيديو)

الطفلة السورية شيماء إسماعيل - (TRT العربية)

الطفلة السورية شيماء إسماعيل - (TRT العربية)

ع ع ع

ألقت طفلة سورية قصيدة باللغة التركية، بعنوان “العلَم” للشاعر التركي عارف نهاد آسيا، أمام رئيس الوزراء، بن علي يلدريم، وحضورٍ من شخصيات سياسية.

وخلال مشاركته في الندوة الدولية الرابعة لديوان المظاليم في القصر الرئاسي بأنقرة، الخميس 2 آذار، استمع يلدريم إلى الطفلة السورية، شيماء إسماعيل، من مدينة حلب، أثناء إلقائها شعرًا باللغة التركية.

وبحسب ما ذكر موقع “TRT” التركي، تأثر يلدريم بشعر شيماء وبكى أمام الحضور، بعدما تطرقت لمعاناة الحرب وويلاتها، وناشدت للسلام في سوريا.

وتطرق يلدريم خلال مشاركته في الندوة إلى ما يعانيه السوريون من الحرب في سوريا، وقال “لا أحد يعلم معنى السلام والأخوة والاطمئنان في المنطقة الجغرافية المحيطة ببلادنا أكثر من تركيا”.

وأضاف “لهذه الأسباب بدأت عملية وقف إطلاق النار، وذلك بهدف وقف سفك الدماء في سوريا”.

وكان الأطفال السوريون، استطاعوا التأثير على كبار الشخصيات السياسية في تركيا، ومنهم الطفلة بانا العبد “الأيقونة الحلبية”، كما وصفها كثيرون.

إذ وصلت إلى المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، والتقت وعائلتها برئيس البلاد، رجب طيب أردوغان وعقيلته، بعد أن نجوا من الحصار والدمار في حلب، في كانون الأول الماضي.

واكتسبت بانا، ذات السبعة أعوام، شهرة عالمية خلال الأشهر الماضية، من خلال حسابها في “تويتر” والذي يتابعها عليه ما يزيد عن 350 ألف شخص.

وكانت تنشر يوميًا (بمساعدة والدتها فاطمة) صورًا ومقاطع فيديو باللغة الإنكليزية، للقصف الذي تشهده حلب، وتناشد السياسيين لإنهاء الحرب في سوريا.

 

مقالات متعلقة

  1. "الشرق الأوسط": تركيا قد تقبل ببقاء الأسد في مرحلة انتقالية
  2. يلدريم: إن اتفقنا على المبدأ سندخل معركة الرقة
  3. تركيا: ضريح سليمان شاه سيعود إلى مكانه في سوريا
  4. تركيا: إذا لم يتغيّر الأسد لن يتغير شيء تجاه سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة