× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تقنية الفيديو” تدخل عالم كرة القدم

الحكم الرابع يطبق تقنية الفيديو (انترنت)

ع ع ع

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، إدخال “تقنية الفيديو” لمساعدة الحكام في بطولات عديدة العام الجاري.

وقال إنفانتينو، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أمس، الجمعة 3 آذار، إن التقنية الجديدة تقترب من الدوري الإنكليزي، وستطبق لأول مرة في كأس الاتحاد الأوروبي.

وأكد رئيس الاتحاد أن التقنية ستطبق أيضًا في كأس القارات في روسيا بالصيف المقبل، إضافة إلى كأس العالم للأندية وكأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في كوريا الجنوبية.

وأشار إلى إمكانية استخدام التقنية في كأس العالم الذي سيقام في روسيا في 2018، وستقوم “فيفا” بتجريب التقنية مع جميع الحكام المرشحين لكأس العالم وتنظيم دورتين لتدريبهم.

واستخدمت تقنية الفيديو لأول مرة في مباراة ودية جمعت بين إيطاليا وفرنسا، وأشاد رئيس “فيفا” بهذه الخطوة.

ثم استخدمت في مونديال الأندية في اليابان، العام الماضي، وواجهت انتقادات واضحة بعد تسجيل نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، هدفًا في الوقت بدل الضائع ضد كلوب أميركا المكسيكي.

واحتسب حكم الساحة الهدف، ثم ألغي بسبب التسلل قبل أن يتم احتسابه بعد سوء فهم بين اللاعبين والحكم، والحكم المساعد المسؤول عن الفيديو.

مقالات متعلقة

  1. تعديل على تبديل اللاعبين في مباريات كأس العالم
  2. فيفا: سياسة ترامب قد تُفقد بلاده فرصة استضافة كأس العالم 2026
  3. الاتحاد الآسيوي يطبق تقنية "VAR" في نهائيات 2019
  4. اتحاد الكونكاكاف يفكر باستضافة كأس العالم 2026

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة