× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تختبر “لا يعجبني” وردود فعل أخرى في “مسنجر”

صورة تظهر ردود أفعال في "مسنجر" (تعديل عنب بلدي)

صورة تظهر ردود أفعال في "مسنجر" (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

تختبر شركة “فيس بوك” ردود أفعال مختلفة في تطبيقها “مسنجر”، أبرزها “لا يعجبني”، ويمكن للمستخدمين الذين وصل اختبار التحديث إليهم، الرد على العبارات أثناء الدردشة مع الأصدقاء.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن الموقع التقني “techcrunch“، فإن  “لايعجبني” وردود الفعل الأخرى ستصل إلى “مسنجر” قريبًا، وقد وصل التحديث إلى بعض المستخدمين.

وتظهر أيقونة جديدة قرب كل رسالة في المحادثة، يمكن للمستخدم الضغط عليها واختيار رد الفعل المناسب، في عملية مشابهة لعملية “الرد Reply” في تطبيقات أخرى مثل “واتساب” و”تليغرام” وغيرها.

كما يمكن للمستخدم الضغط على عداد الردود، والذي يظهر  نوعية ردود الأفعال، التي تفاعلت مع كل رسالة، كما هو الحال في منشورات “فيس بوك”، كالغضب والحزن والحب والمفاجأة وغيرها.

أبرز ردود الأفعال هو إشارة “لايعجبني”، إلا أن “فيس بوك” لم توفرها على المنشورات، بل ضمن رسائل “مسنجر”.

وكانت “فيس بوك” أطلقت رسميًا خيارات ردود الفعل، التي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور بعدة خيارات من العواطف، في شباط من العام الماضي.

ووفق إحصاءات الشركة استخدم رد فعل “الحب” أكثر من 300 مليار مرة خلال الفترة الماضية، بينما يشارك مليار مستخدم نشط شهريًا، أكثر من 2.5 مليار رمز تعبيري وصورة وملصق ومقطع فيديو.

الموقع التقني لفت إلى أن التحديث وصل إلى “عينة صغيرة” من مستخدمي تطبيق “مسنجر”، متوقعًا أن تختبر “فيس بوك” تقبل المستخدمين للأمر قبل أن تعتمده في تحديث رسمي.

ويعتبر التطبيق أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري، وأضافت الشركة إليه خلال الأشهر الماضية عشرات الميزات، أبرزها ميزة المحادثات السرية وتشفيرها بالكامل، والحذف الذاتي للرسائل.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك مسنجر" يحتفل بالربيع بإضافة زر "الزهرة"
  2. "فيس بوك" تتيح ردود الفعل في التعليقات
  3. "فيس بوك" تتيح البحث عن النصوص في محادثات "مسنجر" ويب
  4. التأثيرات والفلاتر تصل مكالمات الفيديو في "مسنجر"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة