× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا مدنيون جراء غارات جوية على الوعر المحاصر في حمص

آثار الدمار في حي الوعر في مدينة حمص- شباط 2017 (عنب بلدي)

آثار الدمار في حي الوعر في مدينة حمص- شباط 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

قتل شخصان وأصيب آخرون، جراء غارات جوية نفذها الطيران الحربي صباح اليوم، الاثنين 6 آذار، على حي الوعر المحاصر في مدينة حمص.

وقالت مراسلة عنب بلدي في حمص إن طائرتين حربيتين من طراز “سوخوي” نفذتا 12 غارة جوية بالصواريخ الفراغية على الحي صباح اليوم، في ظل التصعيد الذي تمارسه قوات الأسد على الحي منذ شباط الفائت.

وأوضحت المراسلة أن الغارات رافقها قصف صاروخي ومدفعي، ما تسبب بسقوط ضحيتين من المدنيين وإصابة 17 شخصًا آخرين بجروح، بحسب مصدر طبي في الحي.

وذكرت مصادر مطّلعة في الحي لعنب بلدي أن اجتماعًا مرتقبًا بين لجنة الوعر وضباط روس، قد يحدث اليوم لمناقشة استئناف الهدنة فيه.

لكن النظام السوري، ووفقًا للمصادر، يضغط باتجاه إخراج كافة مقاتلي الحي باتجاه الشمال مع عائلاتهم، ليعيد سيطرته على الوعر، على غرار مدن وبلدات شهدت تسويات في ريف دمشق.

وكان النظام السوري استأنف تصعيده على الحي منذ شباط الفائت، مستهدفًا أبنيته بالطيران الحربي والمروحي والمدفعية الثقيلة، ما تسبب بسقوط ضحايا بين المدنيين.

مقالات متعلقة

  1. غارات جوية تقتل أربعة مدنيين في الوعر بحمص
  2. للمرة الأولى منذ عامين ونصف.. طيران الأسد يشن غارات على حي الوعر
  3. حي الوعر في حمص بعد الغارات الجوية صباح اليوم
  4. التوصل إلى هدنة في حي الوعر المحاصر لـ 48 ساعة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة