× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أربعة محفّزات قد تؤهّل برشلونة على حساب باريس سان جيرمان

ميسي يحضن نيمار بعد تسجيله هدفًا في مبارا سيلتا فيغو (ديلي ميل)

ميسي يحضن نيمار بعد تسجيله هدفًا في مبارا سيلتا فيغو (ديلي ميل)

ع ع ع

يستعد فريق برشلونة الإسباني لاستضافة نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات دور 16 من أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل.

الفريق الكتالوني يحتاج إلى معجزة كروية من أجل العودة والتأهل إلى ربع النهائي، إذ يحتاج إلى هز شباك الفريق الباريسي بخمسة أهداف من أجل العبور.

وفي الوقت الذي يقرّ فيه محلّلون رياضيون بصعوبة الأمر في ظل معاناة البارسا الأخيرة، وخاصة إعلان المدرب لويس إنريكي رحيله عن النادي، إضافة إلى المستوى الجيد الذي يقدمه الباريسيون، إلا أن البعض يرى أن هناك بعض المحفزات التي تمكن لاعبي برشلونة من تخطي باريس سان جيرمان والتأهل.

أول هذه المحفزات تكمن في أنباء تحدثت عن غياب نجم الفريق الباريسي دي ماريا، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الذهاب بين الفريقين وغاب عقبها ثلاث مباريات، بحسب صحف فرنسية.

وأكدت الصحف أن مشاركة دي ماريا محلّ شك، وفي حال إشراكه في المباراة، لن يكون في جاهزيته.

ولعب نجم الفريق البارسي دورًا بارزًا في مباراة الذهاب، التي انتهت بفوز الفريق الفرنسي بأربعة أهداف دون مقابل.

وإلى جانب دي ماريا، أفادت أنباء عن غياب المهاجم الإيطالي، تياغو موتا، بسبب معاناته من الإصابة، وأن مشاركته باتت صعبة للغاية.

ومن جهة أخرى يدخل لاعبو فريق برشلونة المباراة بعد خطف صدارة الدوري الإسباني من ريال مدريد، وتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية أهمها أمام أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف واحد.

عامل الأرض والجمهور سيكون مهمًا، وسيلعب دورًا في تحفيز لاعبي برشلونة، إذ نقلت صحيفة “آس” الإسبانية بأن الجماهير تحضر للوحة استثنائية مساحتها “45×46” مترًا، دعمًا للفريق مكتوب عليها “نؤمن بكم”.

كما سيوزع 80 ألف راية تحمل شعار النادي الكتالوني على الجماهير لترفعها في المباراة.

مقالات متعلقة

  1. فيراتي يقترب من التعاقد مع برشلونة
  2. بعد "حديقة الأمراء".. هل يرحل لويس إنريكي عن برشلونة؟
  3. غوارديولا: لن أعود إلى البارسا
  4. الظاهرة رونالد: نيمار تراجع للوراء منذ رحيله عن برشلونة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة