× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هاشتاغ “اغتيال الملك سلمان” يفزع السعوديين

خلال استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز في ماليزيا (إنترنت)

ع ع ع

تصدّر وسم #اغتيال_الملك_سلمان موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، ليبلغ عدد التغريدات بوساطته منذ إطلاقه صباح اليوم، الثلاثاء 7 آذار، أكثر من 31 ألف تغريدة.

الوسم أُطلق بعد أنّ أعلنت السلطات الماليزية أنها تمكّنت من إحباط عملية استهدفت اغتيال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال زيارته إلى ماليزيا.

وأشارت السلطات الماليزية إلى أن محاولة الاغتيال جرت مساء أمس، الاثنين، إذ أقدم عليها سبعة أشخاص بينهم أربعة يمنيين يشتبه بصلتهم بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وتمّ اعتقالهم.

رئيس الشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، أكّد أنّ المعتقلين خطّطوا لتنفيذ هجوم على الملك السعودي خلال تواجده في كوالالمبور، وأضاف “نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة”.

وعبّر مستخدمو “تويتر” السعوديون عن فرحهم بإحباط محاولة الاغتيال، ونشروا الأدعية لسلامة الملك، فيما أكّد آخرون أنّ الوسم أفزعهم قبل أن يتعرّفوا إلى التفاصيل.

وكان العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وصل إلى العاصمة الماليزية في 26 شباط الماضي، في زيارة رسمية في إطار جولة آسيوية، لتعزيز التعاون الاستراتيجي والاقتصادي.

فيما أوضحت السلطات الماليزية أنها علمت بالمخطط قبل وصول الملك، إذ تلقت معلومات إستخباراتية حول هؤلاء الأشخاص، مؤكدة أنهم يعملون في عصابة تتاجر في المخدرات وتقوم بتزوير جوازات السفر.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تعاود اتهام أوكرانيا بإسقاط الطائرة الماليزية
  2. "رويترز": السلطات السعودية تفرج عن الأمير متعب
  3. السديس: سلمان وترامب يقودان العالم
  4. اتهامات أوروبية لروسيا بإسقاط طائرة ماليزية تنذر بأزمة جديدة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة