× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السوري صاحب “سيلفي” مع ميركل يخسر قضيته ضد “فيس بوك”

الشاب السوري أنس معضماني في مؤتمر صحفي مع محاميه - 6 شباط 2017 (AFP)

الشاب السوري أنس معضماني في مؤتمر صحفي مع محاميه - 6 شباط 2017 (AFP)

ع ع ع

خسر الشاب السوري أنس معضماني، صاحب صورة “سيفلي” الشهيرة مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قضيته التي رفعها ضدّ موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيس بوك”.

وحكمت محكمة ألمانية اليوم، الثلاثاء 7 آذار، بعدم إلزام “فيس بوك” بإزالة صور مركبة انتشرت لمعضماني بكثرة، وأكّد أنها مسيئة له.

وكان معضماني، وهو لاجئ في ألمانيا، رفع دعوى قضائية ضدّ موقع “فيس بوك” إثر نشر صور له، على أنه يشارك شبان آخرين في الاعتداء على مواطن ألماني.

الصور ارتبطت بفيديو انتشر أواخر العام الماضي، يظهر فيه ستة شبان سوريين وهم يهاجمون مواطنًا في محطة “ميترو” في مدينة برلين، ثم انتشرت صور معدلة عن الفيديو، تم تركيب صورة الشاب فيها.

وواجه معضماني انتقادات كثيرة واتهامات متنوعة على خلفية نشر الصور، التي تمّ تداولها على “فيس بوك” لأكثر من مرة، ما دفعه إلى مقاضاة الموقع لإزالتها.

وكانت إدارة “فيس بوك” حذفت الصور، بعد أن أثبت محامي الشاب أنها غير صحيحة، وأكّد عدم تورّط موكله، إلا أنّ المحامي طالب إدارة الموقع بـ “مراقبة أفضل” لمحتوى الموقع المتعلق بشخصه، واعتبر الإجراءات المتخذة غير كافية.

وعُرف أنس معضماني، من خلال صورة “سيفلي” التقطها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عند زيارتها لفرع للمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين في حي شبانداو بالعاصمة الألمانية برلين في أيلول 2015.

مقالات متعلقة

  1. انطلاق جلسات دعوى رفعها لاجئ سوري ضد "فيس بوك"
  2. فضحية "فيس بوك" تتوسع.. تجمع بيانات حتى من لا يملكون حسابات
  3. محكمة ألمانية تدّعي على "فيس بوك" لنشرها أخبارًا كاذبة عن لاجئ سوري
  4. "فيس بوك" يحذف "رئاسة الجمهورية".. "سما والدنيا" للمرة الثانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة