× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

زهير رمضان يمنع سيرين وقيس من تصوير “قناديل العشاق”

ع ع ع

منع نقيب الفنانيين السوريين، زهير رمضان، الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور ونظيرها الفنان قيس الشيخ نجيب من تصوير مسلسل “قناديل العشاق”، الذي بدأ تصويره في دمشق.

وذكر تقرير أعده برنامج “ET بالعربي” اليوم، الأربعاء 8 آذار، أن منع الممثلة سيرين عبدالنور من التصوير جاء على خلفية تصويرها حلقة تلفزيونيّة، سبق أن قدّمتها سيرين من مخيمات اللاجئين السوريين.

إلا أن مصادر أخرى ذكرها التقرير أكدت أن القرار جاء بعد شكوى تقدم بها بعض الممثلين السوريين لزهير رمضان، في أحقية الممثلين السوريين المقيمين في سوريا للعمل في الدراما التي سيتم التصوير فيها.

أما فيما يخص انسحاب الممثل الشيخ نجيب من العمل، فأشار التقرير إلى قرار من قبل نقيب الفنانين أيضًا يقضي بمنعه التصوير في سوريا.

ويندرج اسم الفنان قيس ضمن قائمة الفنانين المفصولين من قبل نقابة الفنانين بسبب مواقفهم المناهضة للنظام السوري، والمغادرين خارج سوريا بشكل نهائي، ومنهم المخرج حاتم علي، باسل خياط، جمال سليمان، تيم حسن، مكسيم خليل، سامر المصري، وجمانة مراد وآخرين.

ويتطرق مسلسل البيئة الشامية “قناديل العشاق”، الذي كان من المفترض أن تصوّره سيرين في دمشق، إلى ما يصفه المسلسل بـ “معاناة السوريون وفقرهم في فترة الحكم العثماني بسوريا”.

وبدأ المخرج سيف الدين سبيعي بدأ تصوير مشاهد المسلسل على الرغم من انسحاب الممثلين، إذ تم تأجيل مشاهد سيرين عبد النور لأواخر الشهر الجاري إلى حين الاتفاق مع زهير رمضان.

وتدور قصة العمل، لمخرجه سيف الدين سبيعي، حول فتاة يهودية صاحبة صوت جميل تدعى “إيف”، وهو الدور الذي ستلعبه سيرين، تسوقها ظروفها السيئة للهرب من جبل لبنان إلى دمشق، لتصبح محاطة بـ “خواجات” الشام.

وتشارك سيرين بدور البطولة إلى جانب الممثل السوري قيس الشيخ نجيب، بالإضافة إلى سلوم حداد، وأيمن رضا، ونادين خوري، وغيرهم من الممثلين السوريين.

وسبق أن وقفت سيرين عبد النور أمام كبار الممثلين السوريين، مثل عابد فهد، ومكسيم خليل، ضمن إطار الدراما المشتركة، التي لم تنل إعجاب بعض السوريين.

وأطلقت توقعات في الأيام التي سبقت تصوير المسلسل بوصول راتب المطربة اللبنانية سيرين عبد النور إلى 350 ألف دولار في المسلسل، ما أشعل  انتقادات “حادة” من المتابعين، على إعطاء عبد النور راتبًا يفوق ما يتقاضاه كبار نجوم الدراما السورية.

مقالات متعلقة

  1. زهير رمضان يطلب من سيرين عبد النور الاعتذار لدخول دمشق
  2. "أبو جودت" تائه بين نقابة الفنانين ورئاسة المخفر
  3. راتب سيرين في "قناديل العشاق" يفوق أغلى ممثل سوري
  4. "قناديل العشاق" يفوز بجائزة عربية.. لا أحد حضر لاستلام الجائزة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة