× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

واشنطن تنشر بطاريات المدفعية وجنود “المارينز” استعدادًا لمعركة الرقة

أرشيفية- جنود أمريكيون في سوريا (جيتي)

أرشيفية- جنود أمريكيون في سوريا (جيتي)

ع ع ع

شرعت الولايات المتحدة الأمريكية بنشر بطاريات المدفعية، وجنود “مشاة البحرية” (المارينز) شمال شرق سوريا، استعدادًا لمعركة الرقة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول أمريكي مساء أمس، الأربعاء 8 آذار، أن جنودًا من “الوحدة 11” لـ “مشاة البحرية” نشرت بطاريات “هاوتزرز” من عيار 155 ملم، فى أحد المراكز الأمامية في سوريا.

وأوضح المسؤول أن “مشاة البحرية مستعدة للقيام بمهمتها” في دعم هجوم الرقة، ما يعطي انطباعًا بأن الهجوم البري والجوي على المدينة بات قريبًا.

وتنشر واشنطن قوةً قوامها 500 جندي في سوريا، بحسب صحيفة “واشنطن بوست”، وذلك لتقديم الدعم والاستشارة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” في مواجهة تنظيم “الدولة”.

وامتنعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن تأكيد التقارير الإعلامية الأمريكية عن إرسال هذه القوات أو تحديد مواقعها داخل سوريا لـ “دواعٍ أمنية”.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” بدأت معركتها الفعلية في ريف الرقة في تشرين الثاني من العام الفائت، بدعم من واشنطن والتحالف الدولي، وباتت على أطراف المدينة الشرقية.

وتعدّ مدينة الرقة العاصمة الرئيسية لتنظيم “الدولة” في سوريا منذ عام 2014، وسيطر عليها بعد طرد فصائل المعارضة منها، في إطار عملياته التوسعية شمال وشمال شرق سوريا.

مقالات متعلقة

  1. مصادر: تنظيم "الدولة" يغلق شوارع الرقة ويعلنها منطقة عسكرية
  2. قوات فرنسية خاصة إلى سوريا للقيام بعمليات "دقيقة"
  3. صور لجنود أمريكيين يظهرون علنًا للمرة الأولى في ريف الرقة
  4. قوات "سوريا الديمقراطية" تبدأ المرحلة الثالثة من "عزل الرقة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة