× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الاتحاد الأوروبي يعلن عن مؤتمر دولي حول سوريا في نيسان المقبل

مبنى الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل (AFP)

مبنى الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل (AFP)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي، عن مؤتمر دولي جديد حول سوريا، تحتضنه العاصمة البلجيكية بروكسل في 15 نيسان المقبل، يناقش المجتمعون خلاله سبل دعم الحل السياسي وضمان تدفق المساعدات للسوريين.

وبحسب بيان للاتحاد الأوروبي، نشرته وكالة “الأناضول” مساء أمس، الأربعاء 8 آذار، فإن المؤتمر سيكون برئاسة كل من ألمانيا والكويت والنرويج وقطر وبريطانيا والأمم المتحدة.

وأوضح البيان أن المؤتمر سيضم 70 وفدًا، يمثلون الاتحاد الأوروبي ودول المنطقة والمجتمع الدولي والأمم المتحدة، إلى جانب الجهات المانحة الرئيسية والمجتمع المدني والمنظمات الإنسانية.

ويعالج مؤتمر بروكسل الوضع في سوريا وتأثيره في المنطقة، ويتابع مدى وصول المجتمع الدولي بشكل جماعي في الوفاء بالالتزامات المعلنة في مؤتمر لندن شباط 2016، والاتفاق على بذل المزيد من الجهود اللازمة لتلبية احتياجات المتضررين.

ويتضمن المؤتمر، بحسب “الأناضول”، إعادة تأكيد التزام المجتمع الدولي بمواصلة تقديم المساعدات إلى السوريين المحتاجين، وكذلك المجتمعات المضيفة لهم.

ويتطرق مؤتمر بروكسل، بحسب بيان الاتحاد الأوروبي، إلى مناقشة “كيفية دعم المجتمع الدولي لحل سياسي دائم للصراع السوري”.

وكانت العاصمة البريطانية لندن استضافت العام الفائت مؤتمرًا دوليًا مماثلًا حول سوريا، تعهد المشاركون فيه بتقديم عشرة مليارات دولار أمريكي كمساعدات مادية للسوريين المحتاجين، لكن بعض الدول لم تفِ بالتزاماتها بحسب بيانات سابقة للأمم المتحدة.

مقالات متعلقة

  1. البرلمان الأوروبي يمنع وزيرًا للأسد من حضور مؤتمر حول سوريا
  2. الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لعقد مؤتمر حول سوريا
  3. الأمم المتحدة تستعد لعقد مؤتمر دولي حول سوريا
  4. واشنطن تعتزم الانسحاب من مؤتمر دولي يرأسه النظام السوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة