× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا مدنيون جراء غارات جوية على الميادين بريف دير الزور

مدينة الميادين في دير الزور - نيسان 2013 (أرشيف عنب بلدي)

مدينة الميادين في دير الزور - نيسان 2013 (أرشيف عنب بلدي)

ع ع ع

قتل وجرح عدد من المدنيين، جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات حربية على مدينة الميادين في ريف دير الزور الشمالي الغربي، ظهر اليوم الخميس 9 آذار.

وذكرت صفحات محلية متطابقة، أن نحو 20 قتيلًا وعشرات الجرحى سقطوا جراء غارات جوية روسية على مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور.

وأكدت مؤسسة “فرات بوست” الإعلامية، أن الغارات تركزت في شارع “الجيش” ومحيط المجمع التربوي (سوق التنك)، بالتزامن مع إغلاق الطرقات من قبل تنظيم “الدولة”.

ويأتي هذا القصف غداة غارات نفذّتها مقاتلات التحالف الدولي في ريف الرقة، واستهدفت سيارة تقلّ نازحين من المحافظة، ما تسبب بمقتل 15 شخصًا منهم.

وفي سياق منفصل، ذكرت مصادر إعلامية في المحافظة أن “قوات سوريا الديمقراطية” تمكنت صباح اليوم من السيطرة على بناء “مفاعل الكبر” في ريف دير الزور الغربي.

وأحدثت “قسد” اختراقًا في الجهة الشمالية الغربية من المحافظة، وسيطرت على مناطق واسعة فيها، في ظل معركة “غضب الفرات” الهادفة إلى طرد تنظيم “الدولة” من مدينة الرقة المجاورة.

مقالات متعلقة

  1. ناشطون: ضحايا مدنيون جراء قصف على الميادين بريف دير الزور
  2. الروس يواصلون استهداف دير الزور.. والضحايا مدنيون
  3. أنباء عن مجزرة نفذتها طائرات حربية شرق دير الزور
  4. ناشطون: مجزرة جديدة بتوقيع الطيران الروسي في دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة