× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام السوري يطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا بسحب قواتها

الآليات التركية المشاركة في عملية درع الفرات شمالي سوريا (إنترنت)

ع ع ع

طالبت وزارة خارجية النظام السوري مجلس الأمن الدولي إلزام تركيا سحب قواتها من سوريا.

ووجهت الخارجية رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، الجمعة 10 آذار، حول ما وصفته بـ “اعتداء القوات التركية على الأراضي السورية”.

وطالبت الرسالتان مجلس الأمن والمجتمع الدولي “إلزام تركيا بسحب قواتها الغازية للأراضي السورية، ووقف الاعتداءات والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

الرسالتان حمّلتا النظام التركي، ورئيسه رجب طيب أردوغان، “المسؤولية عن دعم الإرهاب الذي قتل عشرات الآلاف من أبناء سوريا الأبرياء ودمّر البنى التحتية السورية”.

ويأتي ذلك بعد أنباء عن استهداف قوات “درع الفرات” المدعومة من تركيا لمواقع تابعة للنظام السوري، في ريف منبج في حلب، برمايات مدفعية وصاروخية.

ونقلت وكالة “سبوتينك” الروسية، أمس، عن مصدر عسكري قوله إن “القصف التركي استهدف نقاط حرس الحدود وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى”.

وكانت تركيا أعلنت عن عملية عسكرية “درع الفرات” في 24 آب العام الماضي، بمشاركة فصائل من الجيش الحر السوري، وبدعم بري وجوي تركي لطرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من الحدود التركية.

مقالات متعلقة

  1. مجلس الأمن يدعو إلى مرحلة انتقالية في سوريا
  2. مجلس الأمن يعلّق مشروع روسي لـ "حماية السيادة السورية"
  3. بيان "مكرر" في مجلس الأمن بشأن الغوطة
  4. المحقّقة المستقيلة تحمّل روسيا مسؤولية ما يجري في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة