× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تختبر ميزة إكمال مشاهدة الفيديو في وقت لاحق

"فيس بوك" يطلق ميزة "متابعة الفيديو" - (انترنت)

"فيس بوك" يطلق ميزة "متابعة الفيديو" - (انترنت)

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” عن اختبارها ميزة جديدة تتيح للمستخدم إمكانية مشاهدة الفيديو في وقت لاحق، في حال لم ينتهِ من مشاهدته بعد.

وبحسب ما ذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، السبت 11 آذار، فإن الميزة تحمل اسم “متابعة المشاهدة”، وستكون اختيارية وتظهر ضمن الجزء العلوي من خلاصة أخبار بعض المستخدمين.

وقال نائب رئيس الشركة، دان روز، إن الشركة تهدف من هذه الميزة إلى جعل المستخدمين يشاهدون المزيد من مقاطع الفيديو الطويلة في أوقات فراغهم.

وأوضح دان “هناك الكثير من الناس عند مشاهدتهم لمقاطع فيديو ضمن خلاصة تغذية الأخبار يعملون على حفظ الفيديوهات لمشاهدتها لاحقًا، وذلك لأنهم لا يملكون وقتًا لمشاهدة فيديو مدته ثلاث دقائق”.

من جهته، أشار المتحدث باسم الشبكة الاجتماعية إلى أن هذه الميزة الاختبارية “ما تزال في مراحلها الأولى”، وقد لا تصل إلى جميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية.

وكانت شبكة “فيس بوك” أعلنت، في شباط الماضي، عن تطبيقها الجديد، الذي يتيح لمستخدميها إمكاينة مشاهدة الفيديوهات المعروضة في الصفحات، على أجهزة التلفزيون.

وسيَعرض التطبيق كافة الفيديوهات التي ينشرها أصدقاء المستخدم، والصفحات التي يتابعها، كما سيعرض الفيديوهات الأكثر مشاهدةً في “فيس بوك”، على أجهزة تلفزيون “سامسونج” و”آبل” و”أمازون”.

ورأت مواقع وصحف إلكترونية أن هذه الخطوة تندرج في إطار إستراتيجية، تسعى “فيس بوك” من خلالها إلى التركيز على المحتوى المرئي.

ومن المتوقع أن يواجه “فيس بوك” صعوبات عديدة تتعلق بالمنافسة من مواقع أخرى، أهمها “يوتيوب” الذي أطلق ميزة جديدة، بداية الشهر الجاري، تتيح للمستخدمين مشاهدة القنوات التلفزيونية عبر “يوتيوب”، ببثها مباشرةً.

مقالات متعلقة

  1. تطبيق جديد في "فيس بوك" يدعم استراتيجته نحو الفيديو
  2. "فيس بوك" تختبر تشغيل مقاطع الفيديو دون إنترنت
  3. "فيس بوك" تختبر ميزة جديدة لتشجيع الأصدقاء على النقاش
  4. "واتساب" تضيف مزايا جديدة على تطبيقها في هواتف "آيفون"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة