× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تتابع عزل الرقة.. 48 كيلو متر جنوب شرق المدينة

آليات تابعة لقوات "قسد" في ريف الرقة الشمالي (فيس بوك)

آليات تابعة لقوات "قسد" في ريف الرقة الشمالي (فيس بوك)

ع ع ع

تابعت “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) تقدمها في المرحلة الثالثة من عملية “عزل” الرقة”، لتسيطر على مساحات واسعة جنوب شرق المدينة من يد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأعلنت القوات الكردية اليوم، الأحد 12 آذار، أن مقاتلي “غضب الفرات” سيطروا على قرية كاس عجيل في محور أبو خشب الواقعة عن بعد 48كيلو متر جنوب شوق مدينة الرقة على الضفة الشمالية لنهر الفرات.

وكانت “قسد” سيطرت أمس السبت على قرية “جزرة” الواقعة على ضفة نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم “الدولة”، مشيرةً إلى أن المعارك تدور على أطراف قرية “متاب”، في محاولة لتعزيز النفوذ في ريف دير الزور الغربي.

وأعلنت القوات الأسبوع الماضي نجاحها بعزل مدينة الرقة الخاضعة للتنظيم تمهيدًا لاقتحامها، بينما تشير المعطيات الميدانية إلى أن المدينة باتت معزولة من ثلاث جهات فقط (الشمالية، الشرقية، والغربية).

وتشارك قوات عربية إلى جانب “قسد” الخاضعة فعليًا لهيمنة “وحدات حماية الشعب” الكردية، أبرزها “قوات النخبة” و”مجلس دير الزور العسكري” و”لواء ثوار الرقة”.

وضمن المرحلة الثالثة لعمليتها العسكرية الهادفة لعزل الرقة عن دير الزور سيطرت “قسد” على القرى وهي: الحميش، السفر، حشوحال، مناصرة، رضا، بير حسين عمو ، وأبو رفيعة.

وكانت “قوات سوريا الديموقراطية” أعلنت في تشرين الثاني الماضي بدء عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم “الدولة” في الرقة، بمسمى “غضب الفرات”، تدعمها قوات أمريكية برية وجوية.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تتوغل على ضفاف الفرات غرب دير الزور
  2. "قسد" تصل نهر الفرات وتضيق الخناق على تنظيم "الدولة"
  3. خمسة كيلومترات تفصل "قسد" عن مدينة الرقة شرقًا
  4. قوات الأسد تتوغل غرب الرقة وتصل إلى مشارف الرصافة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة