× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كلاسيكو إسبانيا قد يتكرر ثلاث مرات خلال 12 يومًا

تعبيرية: من لقاء الكلاسيكو بين الفريقين الإسبانيين في ذهاب الدوري الإسباني الماضي- 2017 (وسائل إعلام إسبانية)

تعبيرية: من لقاء الكلاسيكو بين الفريقين الإسبانيين في ذهاب الدوري الإسباني الماضي- 2017 (وسائل إعلام إسبانية)

ع ع ع

عقب تأهل فريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، برز احتمال لثلاث مواجهات بين الفريقين خلال نيسان المقبل.

وحجزت فرق ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، بطاقات التأهل الأربعة الأولى إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما بقيت أربع فرق لم تحسم تأهلها بعد.

ووفق ما رصدت عنب بلدي، فإن احتمال المواجهتين بين البلوغرانا والميرينغي، سيكون في حال اختيرا ليتواجها بعد قرعة الدور المقبل، والتي ستجري الجمعة 17 آذار، خلال الحفل الاعتيادي التي تحتضنه مدينة نيون السويسرية.

وفي حال اختارت القرعة برشلونة لمواجهة الفريق الملكي، فسيلتقيان في مباراتي ذهاب وإياب، إما بين 11 و12 أو 18 و19 نيسان المقبل، وهي المواقيت التي ستجري فيها مباريات ربع النهائي، وفق ما حددتها “فيفا”.

الكلاسيكو الثالث بين الفريقين سيكون في 23 من الشهر نفسه، وفق توقيت المواجهة ضمن دوري الدرجة الأولى الإسباني (الليغا)، ما يعني أن المواجهات الثلاث ستكون بين الفترة الممتدة بين 11 و23 نيسان، أي خلال 12 يومًا.

وتعادل الفريقان في الجولة 14 من ذهاب الدوري، بنتيجة هدف لمثله، وكانت آخر مواجهة بينهما.

برشلونة تأهل بعد مباراة “تاريخية”، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن عوض خسارته ذهابًا برباعية نظيفة، وهزم الفريق الباريسي بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء الإياب.

بينما تأهل ريال مدريد إلى ربع النهائي على حساب نابولي الإيطالي، بعد فوزه مرتين آخرهما في الإياب بثلاثة أهداف مقابل واحد.

كما عبر بايرن ميونخ إلى الدور ذاته، بعد فوزه على أرسنال الإنكليزي، بخمسة أهداف مقابل واحد، وقلب بروسيا دورتموند خسارته ذهابًا بهدف لصفر، إلى فوز على بنفكيا البرتغالي برباعية نظيفة في لقاء الإياب.

وتكتمل الفرق الثمانية في ربع نهائي “دوري الأبطال”، عقب انتهاء مواجهتي يوفتوس الإيطالي وبورتور البرتغالي، وليستر سيتي الإنكليزي، وإشبيلية الإسباني، إضافة إلى موناكو الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وباير ليفركوزن الألماني، 14 و 15 آذار الجاري.

مقالات متعلقة

  1. قمة إنكليزية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
  2. تحديد هوية المتأهلين في إياب ربع النهائي
  3. ثمانية أندية تنتظر قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
  4. يوفنتوس للثأر من برشلونة والبايرن يصطدم بحامل اللقب في دوري الأبطال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة