× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لجنة حي الوعر تحدّد خطوات التسجيل في دفعات المغادرة

طفلة تلعب بدراجتها الهوائية في حي الوعر مدينة حمص - 2 شباط 2017 (عنب بلدي)

طفلة تلعب بدراجتها الهوائية في حي الوعر مدينة حمص - 2 شباط 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

حددت اللجنة المفاوضة بحي الوعر المحاصر في حمص التعليمات والملاحظات التي يجب اتباعها للتسجيل ضمن دفعات الخروج من الحي، مشيرةً إلى أن يوم السبت المقبل هو موعد خروج أول دفعة.

وتوصل النظام السوري واللجنة إلى اتفاق نهائي أمس الاثنين يفضي إلى خروج مقاتلي الحي وعوائلهم ومدنيين ممن يريدون الخروج، إلى الشمال السوري، برعاية روسية.

وبحسب التعليمات، التي حصلت عليها عنب بلدي اليوم، الثلاثاء 14 آذار، أوضحت اللجنة أن عملية الخروج ستتم وفق دفعات أسبوعية متتالية حتى خروج آخر شخص يرغب بالمغادرة، شرط التسجيل والالتزام بالمواعيد المحددة”.

وأضافت أن التسجيل حاليًا سيتم في مركز واحد فقط، وأن عملية تسجيل المقاتلين (المنظمين) وعائلاتهم سيكون لدى الفصائل التي ينتمون إليها حصرًا.

وحددت الجهة المراد الخروج إليها نحو ريف حمص الشمالي، ومدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي، ومحافظة إدلب أيضًا، دون تحديد دقيق للمناطق المستهدفة.

ويمكن تقديم طلب واحد للأقارب الراغبين بالخروج في نفس الدفعة (الحد الأقصى ثلاث عائلات)، على أن يقوم بتقديم الطلب شخص واحد، مع كافة البطاقات الإغاثية والبيانات المطلوبة.

ويجب إخراج جميع الأسلحة من الحي، إذ سيتم أخذها بعين الاعتبار في الأولوية في الخروج ضمن الدفعات، ووفقًا للحاجة التنظيمية، بحسب اللجنة.

وكشفت مصادر لعنب بلدي عقب توقيع الاتفاق أن أعداد الخارجين ستتراوح بين 15 و20 ألف شخص بشكل تقريبي، وربما تزيد عن ذلك، في دفعات ستستمر أسبوعيًا على مدار شهرين.

ولا يتجاوز عدد سكان الحي الإجمالي 50 ألف نسمة.

وقالت المصادر إن لجنة الحي تعكف على ترتيب القوائم مع أولوية خروج المرضى والجرحى في الدفعة الأولى.

مقالات متعلقة

  1. تفاصيل اتفاق تفريغ حي الوعر الحمصي
  2. اجتماعات متتالية تخرج مقاتلي حي الوعر إلى الشمال
  3. اجتماعات متتالية تُخرج مقاتلي حي الوعر إلى الشمال
  4. الدفعة الخامسة من الوعر تخرج غدًا.. وآلية "قاسية" لإخراج الأمتعة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة