× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دوري الدرجة الأولى بكرة القدم ينطلق غدًا في إدلب

تعبيرية: من مباريات دوري الدرجة الثانية في إدلب - 10 آذار 2017 (عنب بلدي)

تعبيرية: من مباريات دوري الدرجة الثانية في إدلب - 10 آذار 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

ينطلق دوري أندية الدرجة الأولى بكرة القدم في مدينة إدلب، الأربعاء 15 آذار، كأول دوريٍ رسمي منذ بدء النشاطات الرياضية في المحافظة قبل سنوات، وبعد أقل من عام على تصنيف الأندية.

ويأتي انطلاق الدوري عقب انطلاق دوري الدرجة الثانية، 9 آذار الجاري، وبعد التعريف بالدوريين خلال مؤتمر عقده “الاتحاد السوري الحر” لكرة القدم، مطلع الشهر نفسه.

وأكد عروة قنواتي، عضو المكتب الإعلامي في الهيئة العامة للرياضة والشباب، والتي يعمل اتحاد كرة القدم بالتعاون معها، أن التجهيزات الرياضية الخاصة بالدوري وصلت إلى إدلب.

ويُقام الدوري على ملعبي إدلب الصناعي ومعرة النعمان، بالتعاون مع “البرنامج السوري الإقليمي”، وبإشراف مباشر من اتحاد كرة القدم.

كما يُجهّز الاتحاد ملعب سراقب ليكون إلى جانب الملعبين السابقين في احتضان المباريات.

الدوري التصنيفي في محافظة إدلب، انتهى منتصف أيار من العام الماضي، في مدينتي إدلب ومعرة النعمان، بمشاركة 40 ناديًا ضمن أربع مجموعات.

وأوضح قنواتي أن التجهيزات التي وصلت شملت حقائب رياضية للاعبين والمدربين والإداريين، إضافة إلى تجهيزات الملاعب من شباك ولوحات تبديل إلكترونية ورايات.

وكان فراس تيت، رئيس الاتحاد، تمنى في حديثٍ سابق إلى عنب بلدي، أن يكون إطلاق الدوري الرسمي “بوابة للارتقاء بالدوريات والنشاطات الرياضية في المناطق المحررة”.

تأسس الاتحاد السوري لكرة القدم صيف عام 2015، ورعى عشرات النشاطات الرياضية في كل من إدلب وحلب ودرعا وريف دمشق وحي الوعر في حمص، بالتعاون مع اللجان التنفيذية التابعة للهيئة العامة للرياضة، التي انتخبت أعضاءها الجدد نهاية شباط الماضي.

وتستمر مباريات الدرجة الثانية حتى اليوم، بينما تمنى ظلال المعلم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، في حديثٍ إلى عنب بلدي، نجاح الدوريين، مؤكدًا أن التجهيزات “جيدة وعلى قدم وساق”.

مقالات متعلقة

  1. دوري شباب الغاب بكرة القدم ينطلق..
  2. دوري الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم قريبًا في إدلب
  3. دوري تصنيفي لأندية كرة القدم غربي حلب
  4. "الدوري العام" بكرة القدم ينطلق غدًا في درعا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة