× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

نظارة “ذكية” بدلًا عن بطاقة الدفع “فيزا”

نظارات ذكية بديلة عن بطاقات الدفع "فيزا" - (ذا فيرج)

نظارات ذكية بديلة عن بطاقات الدفع "فيزا" - (ذا فيرج)

ع ع ع

أعلنت شركة “فيزا”، أكبر شركات إدارة الدفع في العالم، عن نموذجها التجريبي لنظارة شمسية، تتيح لمستخدميها الدفع في المحلات والأسواق التجارية، كبديل عن بطاقات “فيزا” التقليدية.

وجاء ذلك خلال المؤتمر المُنعقد حاليًا في مدينة أوستن الأمريكية، والذي عرضت فيه الشركة نظارتها ضمن حدث خاص بها، الثلاثاء 14 آذار.

وبحسب ما ذكر موقع “ذا فيرج” الأمريكي، فإن النظارة مزودة في إحدى ذراعيها بشريحة لإجراء اتصالات المدى القريب (NFC) لتدير عملية الدفع.

كل ما على مشتري النظارة فعله، أن يخلعها ويمرر ذراعها على إحدى ماكينات الدفع في المحلات التجارية، لتقوم بمهام بطاقة “فيزا” البنكية.

من جهته، قال مدير قسم العلامة التجارية والتسويق في شركة “فيزا”، كريس كورتسن، إن شركته بصدد تطوير نماذج أخرى “لم يتخيلها” المشتري كبديل عن بطاقات الدفع، مثل النظارت الشمسية والخواتم ومعصم اليد.

إلا أنه لم يتطرق خلال الحديث إلى الفترة الزمنية التي ستُطرح فيها النظارة الشمسية، مؤكدًا أنها حاليًا تحت التجربة، ولن تتاح في الأسواق في الوقت الراهن.

وترصد الشركة حاليًا عبر موقعها رد فعل مستخدمي بطاقة “فيزا”، على استبدالها بالنظارة الشمسية وأشياء أخرى.

واستوحت “فيزا” الفكرة من “مايكروسوفت”، التي طورت سوارًا تحت اسم “باند 2″، قبل عامين، يتيح لمستخدميه إمكانية دفع ثمن المشروبات في سلسلة مقاهي “ستاربكس” العالمية، من خلال التلويح بالسوار أمام آلة الدفع.

مقالات متعلقة

  1. "إنتل" تكشف عن نظارات ذكية جديدة
  2. "واتساب" تتيح ميزة دفع المشتريات عبر التطبيق
  3. "فيس بوك" تتيح ميزة الدفع الجماعي عبر "ماسنجر" (فيديو)
  4. "محلي سرمدا" ينذر المحلات لإزالة مخالفات الأرصفة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة