مصر تستعد لإنشاء منطقة صناعية سوريّة وترسل رجال أعمال إلى دمشق

مصر تستعد لإنشاء منطقة صناعية سوريّة وترسل رجال أعمال إلى دمشق

عنب بلدي عنب بلدي
MISR2.jpg

وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل (انترنت)

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، عن زيارة وفد من الغرف التجارية المصرية، برئاسة أحمد الوكيل، إلى سوريا الشهر المقبل.

وقال قابيل، في لقاء مع تجمع رجال الأعمال السوريين بمصر اليوم، الأربعاء 15 آذار، إن “الزيارة تأتي بهدف تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري مع سوريا خلال المرحلة المقبلة، والمشاركة الإيجابية الفعالة لرجال الأعمال المصريين فى عملية إعمار سوريا”.

وأعلن الوزير خلال الاجتماع عن دراسة إنشاء منطقة صناعية سورية متكاملة لصناعة النسيج في مصر على مساحة تصل إلى حوالى 500 ألف متر مربع.

وأكد الزير أن “المنطقة تضم عددًا من المصانع المتخصصة في صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، وهي الصناعات التى يمتلك المستثمرون السوريون فيها مزايا تنافسية كبيرة”.

من جهته، أكد رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين العاملين بمصر، خلدون الموقع، أن هناك دراسة تجري حاليًا حول الإعداد والترتيب لإقامة المعرض الأول للمنتجات المصرية في سوريا.

وقال الموقع إن “ذلك يأتي في إطار بروتوكول التعاون الذى وقعه تجمع رجال الأعمال السوريين العاملين بمصر مع غرفة القاهرة التجارية مؤخرًا، بهدف خلق شراكة حقيقية بين رجال الأعمال المصريين والسوريين”.

وكان تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر، الذي تأسس في 2013، زار سوريا لأول مرة الشهر الماضي، لـ “بدء حوار إيجابي وتواصل فعلي بين الصناعيين السوريين المقيمين في مصر، الراغبين جديًا في إعادة تأهيل معاملهم وتشغيلها، وبين المسؤولين في الحكومة”، بحسب الموقع.

مقالات متعلقة

  1. رجال أعمال سوريين يؤسسون جمعية للمستثمرين السوريين في مصر
  2. رجل أعمال: 80% من مصانع السوريين المهاجرين موجودة في مصر
  3. مطالبات بزيادة نسبة السوريين في المصانع بمصر
  4. مصائب قوم عند قوم فوائد.. رؤوس الأموال السورية المهاجرة

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية