× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الجيش الحر” ينتزع مناطق في القلمون الشرقي من تنظيم “الدولة”

دبابة تابعة لـ "أسود الشرقية" في القلمون الشرقي- آذار 2017 (عنب بلدي)

دبابة تابعة لـ "أسود الشرقية" في القلمون الشرقي- آذار 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

انتزعت فصائل من “الجيش الحر” سيطرتها على تلال حاكمة في القلمون الشرقي، من تنظيم “الدولة الإسلامية”، الخميس 16 آذار، في ظل معارك مستمرة بين الجانبين.

وقال يونس سلامة، مدير المكتب الإعلامي في “جيش أسود الشرقية”، إن فصيله مع “قوات الشهيد أحمد العبدو”، سيطروا صباح اليوم على تلال حاكمة في سلسلة جبال “البتراء” في القلمون الشرقي.

وأوضح سلامة لعنب بلدي أن السيطرة على التلال الواقعة شرق مدينة جيرود في القلمون الشرقي، جاءت بعد معارك عنيفة مع تنظيم “الدولة”.

وكانت اشتباكات مماثلة بين “أسود الشرقية” وتنظيم “الدولة” اندلعت في البادية السورية، ريف السويداء تحديدًا، خلال شباط الفائت.

ويحظى تنظيم “الدولة” بنفوذ واسع في البادية السورية، في الأرياف الشرقية لمحافظات دمشق والسويداء وحمص، والقريبة نسبيًا من الحدود مع الأردن.

وتشهد منطقة القلمون الشرقي تحالفًا لثلاثة فصائل رئيسية في “الجيش الحر”، وهي “جيش الإسلام”، و”قوات الشهيد أحمد العبدو”، و”جيش أسود الشرقية”، وتخوض مواجهات مستمرة ضد التنظيم في المنطقة.

مقالات متعلقة

  1. المعارضة تقلّص نفوذ تنظيم "الدولة" في القلمون والبادية السورية
  2. مصدر: قوات الأسد تحاول التقدم على حساب "الحر" شرق السويداء
  3. الجيش الحر يطرد تنظيم "الدولة" من مواقع في القلمون
  4. 20 كيلومترًا تفصل "الجيش الحر" لفك الحصار عن القلمون الشرقي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة