× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحديث جديد لأجهزة “آيفون” يعطّل آلاف التطبيقات

صورة متوقعة لهاتف "آيفون 8" (إنترنت)

صورة متوقعة لهاتف "آيفون 8" (إنترنت)

ع ع ع

حذرت شركة “آبل” المُصنّعة لهواتف “آيفون”، من أن نظام التشغيل الجديد الذي يحمل اسم “IOS 11″، قد يعطل عمل آلاف التطبيقات على هواتفها.

وبحسب ما ذكر موقع “ماشابيل” الأمريكي، الخميس 16 آذار، فإن 187 ألف تطبيق، على الأقل، لن يكون صالحًا للعمل مع نظام التشغيل الجديد، بنسبة 8% من إجالي تطبيقات “آب ستور”.

وتوقعت تقارير تقنية أن الشركة الرائدة عالميًا “آبل”، تنوي إنهاء تعاملها مع هذه التطبيقات، لأنها لم تطلب من المطوّرين تحديثها للتوافق من النظام الجديد.

وغالبًا ما تطلب من مطوري البرامج تطوير التطبيقات لتتوافق مع كل تحديث لأنظمة تشغيل هواتف “آيفون”.

وبحسب تقرير صادر عن الشركة، فإن معظم التطبيقات التي سوف تتوقف عن العمل، هي تلك التي صدرت قبل إطلاق هاتف “آيفون 5 اس”، عام 2013.

ويتوقع خبراء أن هذا التحديث سوف يزعج كثيرين من مستخدمي هواتف “آيفون”، ويدفع آخرين إلى إعادة التفكير قبل شراء إحدى هواتف شركة “آبل”.

ومن المرتقب أن تصدر الشركة هاتفها الجديد “آيفون 8″، في نهاية العام الجاري، بنظام “IOS 11″، والذي ماتزال تفاصيل شكله ومواصفاته مجهولة حتى اليوم.

وتملك شركة “آبل” عددًا كبيرًا من العملاء، لا سيما في الولايات المتحدة، ويوجد مقرها الرسمي في ولاية كاليفورنيا، ويعمل فيها قرابة 35 ألف موظف حول العالم.

واستطاعت الشركة أن تكتسب سمعةً فريدةً في صناعة الإلكترونيات لأسبابٍ متعددة، أهمها طريقة تصميم منتجاتها وحملاتها الإعلانية المميزة.

مقالات متعلقة

  1. "آبل" تطرح نظامها الجديد "IOS 11"
  2. هوسه بالهواتف الذكية دفعه لتغيير اسمه إلى "آيفون 7"
  3. مدير ملفات "files" قادم إلى أجهزة "آيفون"
  4. لأول مرة.. "آبل" تطلق "آيفون" باللون الأحمر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة