“فيلق الرحمن”: نحكم سيطرتنا على “العباسيين” وننطلق إلى وسط دمشق

“فيلق الرحمن”: نحكم سيطرتنا على “العباسيين” وننطلق إلى وسط دمشق

عنب بلدي عنب بلدي
hbfgdvgryy5jtnhrgt45etgr.jpg

مقاتل من "فيلق الرحمن" في حي جوبر الدمشقي- الثلاثاء 21 آذار (تويتر)

حافظت فصائل المعارضة على النقاط التي تقدمت لها خلال الساعات القليلة الماضية في مدينة دمشق، في حي جوبر ووصولًا إلى كراجات العباسيين، وسط محاولات قوات الأسد استعادة المناطق التي خسرتها.

وأعلن فصيل “فيلق الرحمن” المشارك في معركة “يا عباد الله اثبتوا”، أمس الثلاثاء، استعادة السيطرة على كراجات العباسيين شرق العاصمة، والمعامل الصناعية بعد أن خسرتها المعارضة أول أمس في المرحلة الأولى من المعركة.

ونفى مصدر إعلامي في “هيئة تحرير الشام” استعادة قوات الأسد والميليشيات الرديفة منطقة “المعامل الصناعية” في جوبر، مؤكدًا لعنب بلدي أنها مازالت تحت سيطرة الفصائل المشاركة في المعركة.

وقال قيادي في “فيلق الرحمن” إن المرحلة الأولى لمعارك دمشق حققت أهدافها بنجاح، وأن المرحلة الثانية من المعركة بدأت لتعزيز نقاط التقدم.

وأشار القيادي، في تصريح لعنب بلدي، إلى أن المرحلة الثانية تتلخص في إحكام السيطرة والتحصين على محور كراجات العباسيين وأوتوستراد “العدوي”.

وأكد القيادي أن منطقة “العباسيين” ستكون “قاعدة انطلاق إلى وسط دمشق”، بحسب تعبيره.

الإعلام الرسمي أوضح أن قوات الأسد تعمل حاليًا على استعادة منطقة “المعامل” في جوبر، وسط تساقط القذائف على وسط العاصمة، وتحديدًا حي الشعلان، ما تسبب بسقوط جرحى.

في حين رصد مراسل عنب بلدي، الأربعاء، استهداف مدينة عربين في الغوطة الشرقية وحي جوبر المتاخم لها بنحو 20 غارة جوية.

وتدور المواجهات حاليًا على محاور “العباسيين” و”المعامل” في جوبر، وأوتوستراد “العدوي”، إذ أعلنت حركة “أحرار الشام” تدمير دبابة وإعطاب أخرى لقوات الأسد في “العدوي”.

وتهدف المعركة الحالية التي تشارك فيها فصائل “فيلق الرحمن” و”هيئة تحرير الشام” و”أحرار الشام”، إلى فك الحصار المفروض على حيي القابون وبرزة، ووصلها بحي جوبر والغوطة الشرقية لدمشق، وإحداث ثغرات في الأحياء الشمالية للعاصمة.

مقالات متعلقة

  1. المعارضة تعلن السيطرة على كراجات العباسيين في دمشق
  2. "جيش الإسلام" يبارك معارك دمشق ويعلن إرسال تعزيزات
  3. معارك جوبر تغلق طريق "كراجات العباسيين" في دمشق
  4. الأسد "يحرق" الغوطة و"استماتة" لاسترجاع الكراجات والمعامل

Top