× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“هيئة تحرير الشام” تكشف اللثام عن أبرز شرعييها في سوريا (فيديو)

ع ع ع

كشفت “هيئة تحرير الشام” اللثام عن أبرز أعضاء لجنتها الشرعية في سوريا، من خلال تسجيل مصور ظهر فيه الشرعيون إلى جانب مقاتلي الفصيل، قبيل انطلاق معارك ريف حماة الشمالي.

وذكرت مصادر لعنب بلدي أن ستة من أبرز شرعيي الفصيل ظهروا مساء الثلاثاء 21 آذار في ريف حماة الشمالي، إلى جانب هاشم الشيخ قائد الهيئة، فيما بدت أنها خطوة تحفيزية للمقاتلين قبيل انطلاق المعارك.

وتسلط عنب بلدي الضوء على الشرعيين الذين ظهروا في تسجيل نشرته وكالة “إباء” التابعة للفصيل، الأربعاء 22 آذار، على النحو التالي:

أبو يوسف الحموي

قيادي بارز من مدينة حلفايا في ريف حماة، عمل سابقًا أميرًا لقطاع حماة في “جبهة النصرة”، ومشرفًا مباشرًا على سجون “العقاب” التابعة للفصيل في جبل الزاوية بريف إدلب.

ويشغل حاليًا منصب الشرعي العام في “هيئة تحرير الشام”.

عبد الله المحيسني

داعية سلفي من منطقة القصيم في السعودية، عمل في الحقل الدعوي كمستقل ومقرب من الفصائل الجهادية في سوريا منذ مطلع عام 2014.

وتسلّم قضاء “جيش الفتح” قبل أن يصبح عضوًا في اللجنة الشرعية لـ “هيئة تحرير الشام”.

أبو الحارث المصري

قيادي مصري سابق في تنظيم “القاعدة”، ودخل سوريا عام 2013 ليعمل في الحقلين الدعوي والقضائي بصفة مستقلة، قبل أن يصبح عضو اللجنة الشرعية في “هيئة تحرير الشام”.

مظهر الويس

داعية ومفكر جهادي من بلدة العشارة في ريف دير الزور، اعتقل عام 2008 في صيدنايا وأفرج عنه في نيسان 2013، لينضم إلى “جبهة النصرة” ويصبح شرعيًا بارزًا فيها، قبل أن يصبح عضو اللجنة الشرعية في “هيئة تحرير الشام”.

مصلح العلياني

داعية وعالم دين سعودي من مدينة الرياض، عمل عضوًا في “هيئة الأمر بالمعروف” وإمامًا لأحد مساجد الرياض سابقًا، قبل أن يأتي إلى سوريا ويعمل شرعيًا في “جبهة النصرة”، ثم عضوًا في اللجنة الشرعية في “هيئة تحرير الشام”.

وتأسست “هيئة تحرير الشام” أواخر كانون الثاني الماضي، من تحالف فصائل أبرزها “جبهة فتح الشام (النصرة سابقًا)” و”حركة نور الدين زنكي” و”لواء الحق” و”جبهة أنصار الدين”.

وتشارك حاليًا في معارك عنيفة ضد قوات الأسد في حماة ودمشق ودرعا.

مقالات متعلقة

  1. مقتل إيراني في "هيئة تحرير الشام" بمعارك حماة
  2. مطار حماة العسكري تحت أنظار "الجولاني"
  3. مدرسة مجد الشام تستقبل أطفال ريف حماة الشمالي
  4. معركة لـ "تحرير الشام" و"التركستان" شمالي حماة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة