× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

خرائط “غوغل” تطلق ميزة معرفة مكان الأصدقاء

تطبيق "غوغل مابس" - (انترنت)

تطبيق "غوغل مابس" - (انترنت)

ع ع ع

أعلنت شركة “غوغل” عن ميزة جديدة في تطبيق الخرائط الخاص بها، يتيح للمستخدم مشاركة موقعه مع أصدقائه دون الحاجة لإرساله عبر برامج التراسل الفوري.

وفي بيان لها نشرته عبر مدونتها، الخميس 23 آذار، أوضحت الشركة أنها ستضيف على القائمة الجانبية داخل التطبيق زر “Share”، والذي يُمكّن المستخدم من مشاركة موقعه مع جهات الاتصال الخاصة به، أو تلك الموجودة على منصات التراسل الفوري لديه.

وبمجرد أن يختار المستخدم من سيتشارك معهم رحلته يتم إرسال رابط للمختارين، إذ يمكن مشاهدته على هواتفهم داخل التطبيق، وكذلك يظهر لهم الوقت المتوقع لوصوله.

وأشار بيان “غوغل” إلى أن الميزة الجديدة “مهمة” لزيادة التفاعل بين الناس، وتسهيل تحديد مواقعهم دون الحاجة لبرامج خارجية.

من جهتها قالت مديرة “غوغل مابس”، جين فيتزباتريك لـ “رويترز”، إن خاصية نشر المواقع تهدف لمساعدة الناس في العثور على بعضهم البعض في الأماكن المزدحمة مثل الحفلات والمؤتمرات.

وتوقع خبراء أن تثير هذه الميزة قلق “المدافعين” عن الخصوصية، إلا أن مدير منتجات في “غوغل مابس”، بن غرينوود، قال إن الشركة ستنصح الناس باستخدام هذه الخاصية مع من يثقون بهم فقط.

ومن المقرر تفعيل هذ الميزة الأسبوع القادم على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد” و”IOS”.

وطورت “غوغل” في نسختها التجريبية الجديدة خاصية تساعد المستخدم على تذكر مكان ركن سيارته، وتأتي الخدمة لتكون حلًا للعديد من مستخدمي السيارات ذوي الذاكرة الضعيفة أو ممن كانوا في عجلة أثناء ركن السيارة.

مقالات متعلقة

  1. "واتس آب" تدعم ميزة تنسيق النصوص على أندرويد
  2. تطبيق جديد للمحادثات المرئية من "غوغل" يحمل ميزة "خاصة"
  3. "غوغل" يتحدى بطء الإنترنت عبر "يوتيوب غو"
  4. "فيس بوك" تُعدّل تطبيقها "مسنجر".. تأثيرات وميزات جديدة تعرف عليها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة