× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تختبر ميزة الصور المتحركة “GIF” في التعليقات

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” عزمها اختبار ميزة الصور المتحركة “GIF” في التعليق على منشورات الأصدقاء، عبر زر مخصص.

وبحسب ما ذكر موقع “إنغادجيت”، المختص بأخبار التكنولوجيا، الجمعة 24 آذار، فإن الشركة تهدف إلى زيادة تفاعل المستخدمين حول العالم، وتسهيل التعبير عن مشاعرهم، كبديل عن الرموز التعبيرية التقليدية “Emoji”.

وكانت شركة “فيس بوك” بدأت اختبار الصور المتحركة على تطبيق التراسل “ماسنجر” عام 2015، ولاقت انتشارًا كبيرًا عام 2016، ما دفع الشركة إلى إضافته على التعليقات.

من جهته، قال متحدث باسم “فيس بوك” لـ “إنغادجيت”، إن الشركة تدرك رغبة المستخدمين باستخدام صور “GIF” في تعليقاتهم.

وأضاف “نحن على وشك أن نبدأ في اختبار القدرة على إضافة ملفات الصور المتحركة إلى التعليقات، ولكننا نكرر أن هذا الأمر حاليًا مجرد اختبار”.

ومن المقرر البدء بتجريب الميزة الجديدة خلال الأسبوع المقبل على نسبة صغيرة من المستخدمين وضمن مدة زمنية لم تحددها الشركة، حسب ما ذكر الموقع.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، أشار خلال فعالية “فيس بوك لايف” في كانون الثاني الماضي، إلى أن الصور المتحركة سوف تحصل على المزيد من الدعم في الشبكة الاجتماعية، بعد توخي الشركة “الحذر الشديد”.

ولجأت مواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الأخيرة، إلى اعتماد الصور المتحركة “GIF” بعد الرواج الذي حققته بين روادها، وهي الآن مستخدمة بالإضافة إلى “ماسنجر”، في “واتساب” و”تويتر” و”تلغرام”.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تتيح التعليق على المنشورات بصورة متحركة (فيديو)
  2. "فيس بوك" تتيح البث المباشر عبر أجهزة الكمبيوتر الثابتة
  3. "فيس بوك" تختبر ميزة جديدة لتشجيع الأصدقاء على النقاش
  4. "فيس بوك" تتيح البث المباشر بتقنية "360 درجة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة