× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الريمونتادا” تغرم برشلونة 19 ألف يورو

جماهير برشلونة تقتحم ملعب "كامب نو" - الأربعاء 8 آذار - (انترنت)

جماهير برشلونة تقتحم ملعب "كامب نو" - الأربعاء 8 آذار - (انترنت)

ع ع ع

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) تغريم نادي برشلونة الإسباني 19 ألف يورو، على خلفية المباراة “النارية” التي لعبها الفريق مع باريس سان جيرمان، الأربعاء 8 آذار.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، الجمعة 24 آذار، فإن الهيئة التأديبية التابعة لـ “UEFA” فرضت الغرامة بسبب اقتحام جماهير برشلونة ملعب “كامب نو” بعد فوز الفريق 6-1، في الدور 16 بدوري أبطال أوروبا.

وتضمنت الغرامة أيضًا السلوك “غير اللائق” للاعبي برشلونة، بسبب حصول خمسة منهم على بطاقات صفراء، أثناء المباراة التي أطلق عليها اسم “ريمونتادا”، وهو مصطلح إسباني يستخدم في المعارك لشحن المقاتلين وتشجيعهم.

وكان البارسا حقق معجزة كروية، مخالفة للتوقعات، بفوزه على الفريق الباريسي بستة أهداف مقابل هدف واحد، وحسم تأهله إلى الربع النهائي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وفي نفس السياق، غرّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمس، نادي نابولي الإيطالي بـ 38 ألف يورو، بسبب استخدام جماهيريه لأشعة الليزر ضد لاعبي ريال مدريد الإسباني، في المبارة التي لعبها الفريقان بدوري أبطال أوروبا.

وتعمدت جماهير نابولي، بحسب “UEFA”، إزعاج لاعبي الفريق الملكي ليلة المباراة، إذ احتشد عشرات الإيطاليين أمام الفندق الذي يقيم فيه اللاعبين، ومنعوهم من النوم مطلقين هتافات وصافرات استهجان.

وتسبب ذلك بإرهاق اللاعبين وإلغاء التمارين الصباحية قبيل المباراة، التي انتهت بتأهل ريال مدريد إلى دور الثمانية بعد تسجيله ثلاثة أهداف مقابل واحد.

مقالات متعلقة

  1. نيمار يدخل تاريخ برشلونة ومورينيو يحاول ضمه لـ"الشياطين الحمر"
  2. أربعة محفّزات قد تؤهّل برشلونة على حساب باريس سان جيرمان
  3. كم يبلغ راتب ميسي الجديد مع برشلونة في الثانية؟
  4. "صفقات مجانية" للاعبين كبار بينهم صلاح وكروس.. تعرف عليها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة