× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سوريون يعتصمون وسط بيروت في ذكرى الثورة السورية

الاعتصام في ساحة سمير قصير في ذكرى الثورة السورية، السبت 25 آذار 2017 (إنترنت)

ع ع ع

شارك عشرات السوريون اليوم، السبت 25 آذار، في اعتصام نظمه ناشطون سوريون مقيمون في لبنان، تأكيدًا على استمرارية الثورة وإحياءً لذكرى انطلاقها في آذار 2011.

وأُقيم الاعتصام في ساحة سمير قصير وسط العاصمة اللبنانية بيروت، ورفع المشاركون فيه أعلام الثورة السورية والورود الحمر، إلى جانب لافتات تؤكّد أن الثورة مستمرة.

وكان ناشطون أطلقوا مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لإقامة الاعتصام في الرابعة من عصر اليوم.

وجاء في بيان الدعوة للاعتصام أن الشعب السوري سيحيي ذكرى الثورة في كل دول العالم، “للتذكير بقيمها النبيلة القائمة على الكرمة والعدالة والحرية”.
كما أكّد البيان أنّ “الوقفة” التي تم تنظيمها مرخّصة لدى السلطات اللبنانية.

ويعيش في لبنان نحو مليون و70 ألف سوري، بحسب أرقام مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يعيش قسم منهم في المخيمات، بينما تنتشر غالبيتهم في المدن اللبنانية.

وشهدت ساحة سمير قصير اعتصامات ووقفات احتجاجية عدّة سابقًا، تفاعل عبرها السوريون في لبنان مع الأحداث في سوريا، ومن أبرزها الاعتصام الذي شارك فيه المئات من السوريين للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون النظام في عام 2015 تحت عنوان “أنقذوا البقية”.

بينما شارك اللبنانيون في اعتصامات أخرى للسوريين، ومنها الوقفة الاحتجاجية أمام مقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (أسكوا) في بيروت تضامنًا مع المدنيين في حلب، في كانون الأول 2016، إثر الحملة التي سيطر النظام بموجبها على المدينة.

مقالات متعلقة

  1. من بيروت.. لا لانتخابات الدم
  2. تصويت.. سوريون يطالبون بتغيير شعار "جوجل" في ذكرى الثورة
  3. سوريون يتضامنون مع الغوطة الشرقية من وسط بيروت
  4. تلفزيون "حلب اليوم" التجربة التلفزيونية الأبرز في الثورة السورية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة