× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل طبيب في قصف بالكلور السام على مستشفى اللطامنة في حماة

الطبيب علي الدرويش توفي جراء غارات بالكلور السام على مدينة اللطامنة في ريف حماة- السبت 25 آذار (إنترنت)

الطبيب علي الدرويش توفي جراء غارات بالكلور السام على مدينة اللطامنة في ريف حماة- السبت 25 آذار (إنترنت)

ع ع ع

قتل الطبيب الجراح علي الدرويش، السبت 25 آذار، جراء قصف جوي بصواريخ تحتوي غاز الكلور السام، استهدفت مستشفى مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

وقال مصدر طبي في المدينة، إن الطبيب علي الدرويش، من مدينة كفرزيتا بريف حماة، توفي جراء استنشاق غاز الكلور، عقب استهداف المستشفى بعد ظهر اليوم.

وأوضح المصدر لعنب بلدي، أن اختناقات حدثت في المدينة  الخاضعة لـ “الجيش الحر”، عقب استهدافها بالصواريخ، دون تسجيل وفيات أخرى.

ورصد مراسل عنب بلدي، استهداف بلدات حماة بعشرات الغارات الجوية، ولا سيما مدن اللطامنة وحلفايا وطيبة الإمام وكفرزيتا، إلى جانب بلدات في الريف الغربي أبرزها معرزاف وزيزون.

ونقل المراسل عن مراصد عسكرية في المنطقة، تناوب ست طائرات حربية على قصف بلدات ريف حماة في آن واحد، موضحًا أنه مشهد غريب لم يألفه سكان المناطق المحررة.

وشهد ريف حماة حركة نزوح واسعة إلى ريف إدلب الخاضع للمعارضة، وإلى مدينة حماة الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، جراء القصف المتصاعد والمعارك المستمرة.

 وكانت المعارضة بدأت هجومًا بريًا واسعًا على مواقع النظام في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، الثلاثاء 21 آذار، نجحت من خلاله بالسيطرة على نحو 15 بلدة وقرية أبرزها صوران ومعردس وخطاب.

مقالات متعلقة

  1. مصادر طبية: غارات محمّلة بـ "الفوسفور العضوي" استهدفت اللطامنة
  2. الكلور والنابالم مجددًا على ريف حماة.. واللطامنة دون مستشفيات
  3. الحربي يستهدف اللطامنة بالكلور ويدمر مستشفى كفرزيتا
  4. براميل متفجرة تقتل عائلة كاملة في اللطامنة شمال حماة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة