× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الكلور والنابالم مجددًا على ريف حماة.. واللطامنة دون مستشفيات

قصف جوي بقنابل النابالم على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي- السبت 25 آذار (فيس بوك)

قصف جوي بقنابل النابالم على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي- السبت 25 آذار (فيس بوك)

ع ع ع

استأنف الطيران الحربي التابع لقوات الأسد غاراته على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي، وسط تركيز على استهداف مدينة اللطامنة ببراميل تحتوي غاز الكلور السام وقنابل النابالم.

وقال مراسل عنب بلدي في المنطقة إن الطيران الحربي ألقى في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، الأحد 26 آذار، برميلين متفجرين يحتويان على مادة الكلور السام، على أحياء مدينة اللطامنة.

وأوضح الناشط الإعلامي فياض صطوف، المقيم في اللطامنة، أن رائحة الكلور انتشرت في أجواء المدينة فور إلقاء البرميلين صباحًا، دون معرفة ما إذا كان هناك إصابات.

وأشار صطوف، في حديث إلى عنب بلدي، إلى أن الطيران الحربي ألقى برميلًا متفجرًا يحتوي الكلور، على مستشفى اللطامنة أمس، ما تسبب بمقتل مريض كان يتلقى العلاج، ووفاة الدكتور علي الدرويش متأثرًا باستنشاق كمية كبيرة من الغاز.

مديرية الصحة في حماة، التابعة للحكومة المؤقتة، أصدرت بيانًا أمس، أعلنت من خلاله خروج مستشفى اللطامنة عن الخدمة بشكل كامل، ونقل خمسة من كوادرها إلى مستشفى باب الهوى الحدودي بعد استنشاقهم الغاز السام.

وأحصى ناشطو اللطامنة إلقاء عشرات قنابل النابالم على المدينة من مساء أمس وحتى فجر اليوم، وسط غارات مماثلة على مدن وبلدات حماة، ولا سيما كفرزيتا وحلفايا وطيبة الإمام وغيرها.

وتتزامن الغارات الجوية على المناطق السكانية في ريف حماة، مع معارك مستمرة لليوم الخامس، بين قوات الأسد والمعارضة على محور بلدة قمحانة شمال حماة، ومعرزاف والشيحة في الشمال الغربي.

مقالات متعلقة

  1. الحربي يستهدف اللطامنة بالكلور ويدمر مستشفى كفرزيتا
  2. مصادر طبية: غارات محمّلة بـ "الفوسفور العضوي" استهدفت اللطامنة
  3. 2420 برميلًا على كفرزيتا واللطامنة
  4. أهالي اللطامنة يطالبون بتأمين ريف حماة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة