× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“Plotos”.. أول منصة للأكل الصحي في الشرق الأوسط

صورة تظهر موقع "plotos" عبر الإنترنت (موقع المنصة)

صورة تظهر موقع "plotos" عبر الإنترنت (موقع المنصة)

ع ع ع

أنشأت منصة الأكل الصحي “Plotos” لتكون شاملة وسهلة الاستخدام من قبل سكان الشرق الأوسط، ووفرت تطبيقًا لتوصيل الطعام، بهدف الحد من ظاهرة البدانة.

المنصة التي أسست حديثًا، جاءت ثمرة التعاون بين شركتي “Eniverse” و “Keep EAT Real“، لاستشارات التغذية، لتوفير احتياجات العملاء الغذائية، وتحسين نوعية حياتهم، مستهدفة سكان الإمارات العربية المتحدة حاليًا.

ورصدت عنب بلدي على موقع المنصة الإلكتروني، شرحًا بالصور والفيديو، حول أبرز الأطعمة الصحية وما تحتويه من السعرات.

شركة “Eniverse” ذكرت اليوم، الأحد 26 آذار، أن مستخدمي المنصة، سيتمكنون من الوصول إلى تسعة برامج غذائية مختلفة، مشيرةً إلى أنها صُممت من قبل المختصين العاملين في”Keep EAT Real”، بطريقة وصفتها بـ”السهلة والممتعة والغنية بالمعلومات”.

وأوضحت الشركة الاستشارية أن المنصة “تواكب حياة المقيمين في دبي والأماكن المليئة بالانشغالات، وتركز على مجموعة واسعة من الأنظمة الغذائية لتناسب نمط حياة جميع المستخدمين”.

كما أكدت أن الهدف الأساسي من إنشائها، يعود لارتفاع مستويات البدانة في دولة الإمارات (ضعف المتوسط ​​العالمي)، التي صنف أكثر من 60% من رجالها ونسائها بالبدانة، وفق الإحصائية الأخيرة لمعهد القياسات الصحية والتقييم.

“Plotos” ستكون جهة اتصال مباشرة مع المستهلك، وتساعده على الوصول لخيارات صحية أكثر، وفق الشركة، وأكدت أنها “تعمل على تعليم وتشجيع المستخدمين على تحسين نوعية حياتهم وإعطائهم الفرصة لاتخاذ قرارات غذائية صحية ومتوازنة”.

تطبيق “Plotos” الخاص بالهواتف الذكية يهدف لتسهيل توصيل الأكل الصحي، ويتيح مجموعة واسعة من قوائم الطعام الصحية، إلا أن خدمة التوصيل مقتصرة على مدينة دبي فقط.

ويشرح التطبيق المعلومات الخاصة بكل وجبة، والسعرات الحرارية المتضمنة داخلها، ونسب الكربوهيدرات والدهون والبروتينات في كل وجبة.

ويهتم كثيرون بالحصول على معلومات حقيقية عن الطعام الصحي، الذي يُساعدهم في الحفاظ على صحتهم، وهذا ما بدا متوفرًا في المنصة، التي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

مقالات متعلقة

  1. منصة تجارية من "فيس بوك" للعالم العربي
  2. "غوغل" تطوّر منصة "Hire" لإدارة طلبات التوظيف
  3. مساعٍ دولية لتشكيل مجلس عسكري مع النظام.. المعارضة تنفي
  4. "الائتلاف" ينفي طلب تركيا التعامل مع "شعوب سوريا" بـ"إيجابية"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة