× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزير النقل: تلقينا طلبًا للوصول من مطارات ألمانية إلى المطارات السورية

وزير النقل السوري، علي حمود، خلال حضوره مؤتمر النقل العالمي في جنيف (إنترنت)

وزير النقل السوري، علي حمود، خلال حضوره مؤتمر النقل العالمي في جنيف (إنترنت)

ع ع ع

قال وزير النقل في حكومة النظام، علي حمود، إن الوزارة تلقت طلبًا من شركة طيران ألمانية، للتشغيل والوصول واستقبال الطائرات الأوروبية من ثلاثة مطارات ألمانية في المطارات السورية.

وأوضح حمود خلال جلسة لـ “مجلس الشعب” اليوم، الأحد 26  آذار، أن وزارة النقل تلقت الأسبوع الماضي أول طلب للعبور في الأجواء السورية.

وأشار حمود إلى أن الوزارة تواصل عملية “تطوير جميع قطاعات النقل”، لكن “الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب” المفروضة على سوريا تشكل صعوبة في تأمين القطع للآليات والمعدات في مختلف المجالات.

وتحدث وزير النقل عن مشاركته في مؤتمر النقل العالمي في جنيف السويسرية، شباط الفائت، موضحًا أنه طالب خلال المؤتمر بإعادة عبور الطيران العالمي للأجواء السورية، مبينًا أن منع العبور يؤدي إلى “خسائر تقدر بـ 55% في إيرادات مؤسسات الطيران السورية”.

وكان حمود أعلن قبل أيام بدء تلقي طلبات من شركات الطيران المدني العربية والعالمية، للسماح لها بالعبور في الأجواء السورية، مشيرًا إلى “اتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بنجاح عبور الطائرات..”.

وكانت حركة الملاحة الجوية في سوريا، سواءً الطيران الداخلي أو الخارجي، تراجعت خلال أعوام الثورة السورية، بعد تجميد عدد كبير من دول العالم علاقاتها مع النظام السوري ومؤسساته، إلى جانب العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة.

مقالات متعلقة

  1. طائرتان سوريتان محتجزتان لدى السعودية.. وزير النقل: لا جدوى من التفاوض لإرجاعهما
  2. وزارة النقل السورية تقول إنها أنهت الإجراءات لفتح معبر نصيب
  3. تصريحات لوزير النقل تثير الضحك تحت قبة "مجلس الشعب"
  4. الحكومة تعرض على إيران بناء مطار دمشق الجديد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة