× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

دي ميستورا.. “ممثل” سوريا في القمة العربية

المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا (إنترنت)

ع ع ع

يحضر المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، في العاصمة الأردنية عمّان بالتزامن مع التحضيرات لعقد القمة العربية غدًا 29 آذار، دون حضور سوري.

والتقى دي ميستورا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في عمّان لبحث المسائل المتعلّقة بمسار المفاوضات السورية.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن وزارة الخارجية الروسية، أنّ دي ميستورا وبوغدانوف بحثا “مجموعة من المسائل المرتبطة بدفع مسار المحادثات في أستانة وجنيف، الهادف إلى تعزيز وقف إطلاق النار والأعمال القتالية، ومحاربة الإرهاب، والتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية، وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

وكان دي ميستورا قدّم خلال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة أمس ملخصًا لآخر التطورات في سير العملية التفاوضية للأزمة السورية.

ولن تشهد القمة العربية أي حضور سوري، سواء على مستوى النظام أو المعارضة.

كما ستناقش الجامعة العربية قضية اللاجئين السوريين في دول الجوار وسبل تقديم الدعم لهم، وستتطرق إلى موضوع “مكافحة الإرهاب” بشكل عام.

ويأتي حضور دي ميستورا في عمّان رغم وجود الوفود السورية في جنيف، ضمن الجولة الجديدة من المحادثات بهدف التوصل إلى حل سياسي للملف السوري.

وتسعى الوفود إلى مناقشة السلال الأربعة التي طرحها دي ميستورا في الجولة الماضية من جنيف، وهي الدستور والانتخابات والانتقال السياسي ومكافحة الإرهاب، ولا يتوقع أن يخرج المؤتمر بنتائج محددة إنما بتصورات حول السلال.

مقالات متعلقة

  1. دي ميستورا يسلّم الجعفري وثيقة لدراستها
  2. دي ميستورا يشارك في مؤتمر سوتشي
  3. دي ميستورا للمعارضة: لن تربحوا الحرب في سوريا
  4. دي ميستورا يصل دمشق في زيارة مفاجئة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة