× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيفا” يعاقب ميسي بالإيقاف أربع مباريات مع المنتخب

اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي (انترنت)

ع ع ع

عاقبت لجنة التأديب في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بالإيقاف أربع مباريات مع منتخب بلاده.

وقال الاتحاد عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الثلاثاء 28 آذار، إن الإيقاف جاء نتيجة توجيه ميسي كلمات مهينة للحكمين المساعدين خلال مباراة الأرجنتين مع تشيلي.

وكانت عدسات الكاميرا التقطت ميسي وهو يشتم حكام الراية المساعدين، مارسيلو فانغاس وديوسون سيلفا، خلال مباراة تشيلي، الخميس الماضي، والتي انتهت بفوز الأرجنتين بهدف دون مقابل.

وجاء شتم ميسي للحكمين بعد تدخل عنيف ضده من قبل لاعب منتخب تشيلي، جون بوسيجور، بينما حكم الراية لم يشير للحكم الرئيسي بوجود خطأ، ما تسبب بغضب ميسي.

فيفا قررت إلى جانب الإيقاف تغريم البرغوث الأرجنتيني عشرة آلاف فرنك سويسري.

ويبدأ القرار بدءًا من مباراة اليوم التي ستجري بين الأرجنتين وبوليفيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ما يجعلها ضربة موجعة لمنتخب التانغو.

ويغيب ميسي عن لقاءات المنتخب المقبلة مع “أوروغواي في آب المقبل، وفنزويلا في أيلول، والبيرو في تشرين الأول”، في حين يخوض آخر مباراة في التصفيات مع الإكوادور في الشهر نفسه.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث برصيد 22 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن المتصدر البرازيل، وأوروجواي بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة.

وإلى جانب ميسي يفتقد التانجو الأرجنتيني أيضًا، جهود غونزالو هيغواين ونيكولاس أوتاميندي وخافيير ماسكيرانو ولوكاس بيجليا بسبب الإيقاف، ما يصعّب من مهمته.

مقالات متعلقة

  1. "فيفا" يلغي عقوبة ميسي ويكتفي بـ "التوبيخ"
  2. البرازيل أول المتأهيلن لكأس العالم والأرجنتين "مهدّدة" دون ميسي
  3. ميسي ينقذ الأرجنتين ويقودها إلى كأس العالم
  4. "عقدة النهايات" تحطم آمال الأرجنتين في كوبا أمريكا المئة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة