× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“مايكروسوفت” تُحدّد موعد إطلاق أضخم تحديثاتها “ويندوز 10 Creators”

ع ع ع

حددت شركة “مايكروسوفت” التقنية موعد إطلاق تحديثها الجديد “ويندوز 10 Creators “، ويُعتبر بمثابة أضخم وأبرز التحديثات التي ستصل “ويندور 10”.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن البيان الذي نشرته الشركة ظهر اليوم، عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت، فإن التحديث يحمل تحسينات على واجهة المستخدم، وعلى المساعد الشخصي “كورتانا”، وميزات للألعاب وغيرها.

وتبدأ “مايكروسوفت” بإطلاق التحديث ليصل إلى كافة المستخدمين تدريجيًا، بدءًا من 11 نيسان المقبل، وحددت الفترة التدريجية التي سيكون خلالها متاحًا للجميع بشهرين تقريبًا.

الشركة، التي تملك أبرز أنظمة تشغيل الحواسيب، أكدت أن التحديث الجديد “سيكون متوفرًا أيضًا على ويندوز 10 موبايل، وإكس بوكس ون، ونظارة HoloLens”.

كما كشفت “مايكروسوفت” في بيانها عن نيتها طرح حواسيب “سيرفيس بوك” و”سيرفيس ستوديو”، التي ستنتشر في الأسواق حول العالم، إلا أنها لن تصل حاليًا أي دولة عربية.

ميزات التحديث

يحمل التحديث الجديد ميزات متنوعة، وأبرزها تخفيف درجة اللون الأزرق في الشاشة، الذي يُخفّف من إرهاق العين خاصة في الليل، ما يجعل الشاشة أقل سطوعًا لكن بدون التأثير على مستوى الرؤية.

وعدّلت الشركة في إعدادات الشاشة لتتيح للمستخدمين الانتقال بين مستويات الدقة بشكل أسهل، كما حسّنت في إعدادات التطبيقات، ما يسمح للمطورين بتكبير التطبيق وواجهته للتوافق مع أعلى دقة متاحة في الشاشة.

وتحدث خبراء عن ميزة يجلبها التحديث معه، اعتبرها البعض سيئة، وتتمثل بأن يحجب متصفح الإنترنت “إيدج” أي محتوى فلاش تلقائيًا، في حال كان من موقع أو مصدر غير موثوق.

وليست الميزات السابقة الوحيدة، بل حسّنت “مايكروسوفت” في إعدادات النظام بشكل كامل، وأكدت أنها ستطلق تحديثين آخرين في الربعين الثالث والرابع من العام الجاري.

مقالات متعلقة

  1. "مايكروسوفت" تعتدي على خصوصيتك عبر "ويندوز 10"
  2. مايكروسوفت تتجسس علينا من “نوافذ” ويندوز
  3. "مايكروسوفت" تكشف مصير برنامج "الرسام" على "ويندوز"
  4. شركات أمنية تحذر من ثغرة "خطيرة" في "أوفيس وورد"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة