× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تتيح البث المباشر بتقنية “360 درجة”

تعبيرية: ميزة التصوير بتقنية 360 درجة (إنترنت)

تعبيرية: ميزة التصوير بتقنية 360 درجة (إنترنت)

ع ع ع

أتاحت شركة “فيس بوك” ميزة البث المباشر بتقنية “360 درجة”، لكافة مستخدمي شبكتها الاجتماعية حول العالم، عقب أشهر من تجربتها منذ نهاية العام الماضي.

ورصدت عنب بلدي على موقع الشركة المخصص للتصوير بالتقنية، مساء الأربعاء 29 آذار، خبرًا بدأته “فيس بوك” بالتالي “يسرنا اليوم أن نجعل Live 360 متاحًا عالميًا لكافة الصفحات والملفات الشخصية”.

الميزة التي أتاحتها الشركة الأمريكية تتيح لأي شخص، يملك كاميرا قادرة على التصوير بتقنية “360 درجة”، بالنشر مباشرة عبر تطبيق “فيس بوك” على نظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

وكانت الشركة وفّرت ميزة صور 360 درجة للمقالات، نهاية العام الماضي، عقب إتاحتها “360 Photos”، وتتيح للمستخدمين تحميل الصور البانورامية وتحويلها لثلاثية الأبعاد، يمكن للأصدقاء التحكم بها والنظر إليها من عدة زوايا.

وتسعى “فيس بوك” من خلال ميزاتها المتعلقة بالصور والفيديو، لاستكشاف المزيد من أشكال وسائل الإعلام التفاعلية لزيادة عدد مستخدميها، وفق رؤيتها.

الشركة أكدت أن البث المباشر بالتقنية الحديثة، يدعم عددًا من الكاميرات، بما فيها إصدار 2017 من كاميرا “Gear 360” من سامسونج،  “Giroptic IO”، “Insta360″، “ALLie Camera”، “Z CAM S1″، و”Nokia OZO”.

أول مرة أتاحت بها الشركة ميزة البث المباشر للفيديو، كانت عام 2015، ثم أتبعتها بميزة البث المباشر للمحتوى الصوتي عبر تطبيقاتها على الأجهزة الذكية، مطلع العام الماضي.

ويرى مراقبون أنها تتجه نحو اعتماد العرض المرئي بكافة أشكاله، بعدما وفّرت الميزات السابقة، وتملك تطبيق “إنستغرام” والمختص بتبادل الصور والفيديو، ويستخدمه الملايين.

وتعمل “فيس بوك” حاليًا، التي تمتلك أكثر من 1.86 مليار مستخدم نشط شهريًا، حاليًا، على اختبار ميزة “لايف 360” مع قناة “ناشيونال جيوغرافيك”، من خلال البث عبر منشأة محطة بحوث صحراء المريخ في ولاية يوتا الأمريكية.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تتيح الصور والفيديوهات بتقنية 360 درجة للمقالات
  2. "فيس بوك" تتيح ميزة الدردشة عبر البث المباشر بين الأصدقاء فقط
  3. "فيس بوك" تتيح التعليق بفيديو ومشاركة الصور ثلاثية الأبعاد
  4. "فيس بوك" تتيح البث المباشر عبر أجهزة الكمبيوتر الثابتة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة