× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هكذا سخر الجمهور من تمثال كريستيانو رونالدو (صور)

رونالدو في حفل إزالة الستار عن تمثال له (إنترنت)

رونالدو في حفل إزالة الستار عن تمثال له (إنترنت)

ع ع ع

أثار تمثال لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي أزيح الستار عنه في مطار جزيرة ماديرا البرتغالية، الأربعاء 29 آذار، موجة سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر محبو الدون عن استيائهم من التمثال، معتبرين أنه لم يقدم صورة، ولو تقريبية، شبيهة بنجمهم مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني.

إلا أن النحات إيمانويل سانتوس دافع عن قطعته الفنية، وأكد أن التمثال البرونزي نال إعجاب رونالدو الذي طلب منه إجراء تعديلات “طفيفة”.

وأضاف سانتوس، بحسب ما ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، أمس، أن تمثاله “من المستحيل أن يرضي ذوق كل إنسان”، وتابع “السيد المسيح نفسه لم يرضِ الجميع”.

وشهدت مواقع التواصل “معركة فوتوشوب” بين الناشطين، الذين أوجدوا شخصيات طريفة شبيهة بالتمثال بعيدًا عن رونالدو، ورصدنا منها:

شخصية إدجر في فيلم “مين إن بلاك”:

صدمة التماثيل من تمثال رونالدو:

لوحة “روناليزا”:

رونالدو ودهشة من التمثال:

تمثال وجه “art attack” وتمثال رونالدو:

لعبة فيلم “تشاكي” الشهيرة:

وأخيرًا رونالدو في الملعب:

ومن المقرر أن يُعرض تمثال رونالدو البرونزي بشكل دائم في صالة مطار جزيرة ماديرا مسقط رأس النجم الشهير، بعد أن أزيح الستار عنه خلال حفل بمناسبة إطلاق اسم كريستيانو رونالدو على مطار ماديرا، الأربعاء الماضي.

وكانت بلدية جزيرة ماديرا دشنت تمثالًا برونزيًا لرونالدو، عام 2014 وسط مدينة فونشال، بوزن 800 كيلو غرام، وطول بلغ ثلاثة أمتار و40 سنتيمترًا، تعبيرًا عن “فخرهم” بانتماء رونالدو لهذه المدينة.

مقالات متعلقة

  1. مصمم تمثال رونالدو "المضحك" يصنع تمثالًا جديدًا
  2. أشهر تماثيل لاعبي كرة القدم حول العالم
  3. إعادة تمثال حافظ الأسد إلى حماة في ذكرى مجزرتها
  4. رونالدو أفضل لاعب في العالم.. "فيفا" يعلن تشكيلة العام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة