× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سورية تقتحم عالم الأزياء في مصر: الحضور للنساء فقط

إحدى تصميمات بان عبد السلام (الوطن المصرية)

إحدى تصميمات بان عبد السلام (الوطن المصرية)

ع ع ع

اقتحمت شابة سورية مقيمة في مصر عالم الأزياء بتصميمات عصرية، بعدما تركت مجال الهندسة عقب اجتيازها الدراسة الجامعية.

وأجرت صحيفة “الوطن” المصرية حوارًا مع الشابة العشرينية بان عبد السلام، الجمعة 31 آذار، وهي مصممة أزياء سورية، ولدت وتقيم في مصر.

وقالت عبد السلام إنها اتجهت للتفصيل والموديلات الحديثة، بعد أن لاقت تشجيعًا كبيرًا من المحيطين بها، فبدأت مشروعًا بسيطًا في هذا المضمار مع صديقتها، ثم أكملت وحدها.

وأدخلت عبد السلام عملًا مستحدثًا في عالم الموضة بمصر، وهو عرض أزياء للفتيات والسيدات فقط، كما يجري في عدد من البلاد العربية، على أن تكون العارضات وجميع الحضور من النساء فقط.

شارك في العرض فتيات محجّبات، وهو أمر غير مألوف في الأزياء المصرية، لكنه لم يقف عائقًا أمام العرض الأول الذي أقامته بان عبد السلام في 17 شباط الماضي، في مدينة “الشيخ زايد” في ضواحي القاهرة.

وتسعى الشابة السورية، بحسب “الوطن” المصرية، لتخصيص جزء من عائدات عروض الأزياء الخاصة بها لصالح المؤسسات الخيرية المعنية بشؤون اللاجئين السوريين، تضامنًا مع أبناء الشعب السوري.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين إلى مصر 131 ألف شخص بحسب أرقام المفوضية المصرية للاجئين، جزء يسير منهم افتتح شركات ومصانع ومحال تجارية، تخصصت في مجالات أبرزها الغذائية والنسيجية.

مقالات متعلقة

  1. رجل أعمال: 80% من مصانع السوريين المهاجرين موجودة في مصر
  2. محللون يُقيّمون تنامي دور مصر في سوريا
  3. مطالبات بزيادة نسبة السوريين في المصانع بمصر
  4. رجل في الأخبار.. رياض سنيح قائم بأعمال الترويج للأسد في مصر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة