× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يعلن قتل 70 عنصرًا من “قسد”

مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية على حاجز في مدينة الرقة - (انترنت)

مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية على حاجز في مدينة الرقة - (انترنت)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” قتل ما يقارب 70 عنصرًا من “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) في المعارك الدائرة بمحيط مدينة الرقة.

ونقلت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الأحد 2 نيسان، عمن قالت إنه مصدر عسكري، أن “خسائر القوات الـ pkk قاربت السبعين قتيلًا بينهم قياديان، خلال العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الدولة الإسلامية اليوم، بريفي الرقة الغربي والشرقي”.

وحققت “سوريا الديموقراطية” في أقل من أسبوع تقدمًا عسكريًا كبيرًا في محيط مدينة الطبقة “الاستراتيجية”، وباتت على حدود سد الفرات من الجهة الشمالية للمدينة.

كما سيطرت على مطار الطبقة جنوب المدينة، بعد اشتباكات انتهت بانسحاب تنظيم “الدولة الإسلامية” منه.

ويأتي هذه الإعلان من قبل التنظيم كحصيلة أولى لخسائر “عدوه”، بعد العمليات العسكرية السريعة والمتتالية في الأيام القليلة الماضية، من قبل مقاتلي “غضب الفرات”.

كما جاء بعد البيان الذي نشرته “قسد” أمس السبت، وقالت فيه إنها “حررت مساحة تبلغ 164 كيلو مترًا مربعًا في العملية العسكرية الأخيرة، من بينها 13 قرية، وأكثر من 10 مزارع”.

إضافةً إلى قطع جميع الطرق المؤدية الى مدينة الطبقة، وتدمير جميع المراكز والمواقع الدفاعية لـ”مرتزقة داعش ضمن هذه المساحة”.

وأشار التنظيم إلى أن مطار الطبقة شهد “هجومًا انغماسيًا، وهجومين استشهاديين، ضربا مسلحي الـ pkk في قرية تل عجيل الغربي على طريق الرقة-أثريا”.
وبدأت “قوات سوريا الديمقراطية” معاركها تحت مسمى “غضب الفرات”، تشرين الثاني الماضي، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية، القوة الأكبر فيها، كما انضمت لها فصائل عربية، أبرزها “المجلس العسكري في دير الزور”، و”قوات النخبة” التابعة لتيار “الغد السوري”، الذي أسسه المعارض أحمد الجربا.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يعلن قتل 16 من "قسد" شرق الطبقة
  2. تنظيم "الدولة" يقصف "قسد" جوًا في الرقة (صور)
  3. مصادر: تنظيم "الدولة" ينسحب من مدينة الطبقة
  4. هجمات عكسية لتنظيم "الدولة" تعرقل تقدّم "قسد" في محيط الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة