× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ميركل لصحفي سوري: على اللاجئين احترام الانفتاح وحرية العقيدة (فيديو)

ع ع ع

دعت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اللاجئين في بلادها إلى احترام وتفهّم قيم التسامح والانفتاح وحرية الدين والرأي لدى الشعب الألماني.

وفي مقابلة إذاعية أجراها معها الصحفي السوري اللاجئ في ألمانيا، حمدي الكسار، الأحد 2 نيسان، قالت ميركل إنها تتوقع من اللاجئين الوافدين “احترام قوانين بلادها والقيم الليبرالية لألمانيا الحديثة”، وذلك إجابةً على سؤال كسار “ماذا تتوقع ألمانيا من اللاجئين؟”.

وفي المقابل، حثت المستشارة الألمانية مواطنيها على أن يكونوا أكثر انفتاحًا على اللاجئين، وأن يحترموا قيمهم وعاداتهم، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس 24”.

وكسار هو مراسل لموقع “هاشتاغ سيريا” المحلي، ووصل إلى ألمانيا عام 2015.

وقالت ميركل “نعرف أمورًا محدودة للغاية عن سوريا.. نعرف أمورًا محدودة جدًا عن العراق أو الدول الإفريقية، علينا أن نعتبر ذلك فرصة كي نعرف أكثر وتكون خبراتنا أكبر عنهم”.

وكانت المستشارة الألمانية، زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي، اتبعت سياسة “الباب المفتوح” مع اللاجئين، وسمحت بدخول ما يقارب 1.2 مليون لاجئ إلى بلادها منذ عام 2015.

ما عرضها لانتقادات واسعة من الأحزاب اليمينية المعارضة لحزبها، معتبرين أنها عرّضت بلادها بذلك لخطر “الإرهاب” وتتسلل “المتطرفين” بين اللاجئين، خاصةً بعد تكرر الهجمات والتي تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” على أراضيها.

ومن المتوقع أن تزداد شعبية الحزب اليميني “البديل من ألمانيا” والمعادي للهجرة، في الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في خريف 2017، وبحسب الاستطلاعات فإنه من الممكن أن يحصل على 15% من الأصوات ما يسمح له دخول البرلمان الألماني.

مقالات متعلقة

  1. أنجيلا ميركل: أرفض وضع حد أقصى للاجئين
  2. مظاهرات مناهضة لموقف ميركل من اللاجئين في برلين
  3. ميركل تلتقي اللاجئين في لبنان: لا عودة دون حل سياسي
  4. ميركل تتجه للضغط على الشركات الكبرى لتوظيف اللاجئين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة