× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

قذائف صاروخية تتساقط على دمشق وغارات تقتل مدنيين في غوطتها

أضرار مادية جراء سقوط قذيفة على ورشة خياطة في حي القيمرية في دمشق- الاثنين 3 نيسان (فيس بوك)

أضرار مادية جراء سقوط قذيفة على ورشة خياطة في حي القيمرية في دمشق- الاثنين 3 نيسان (فيس بوك)

ع ع ع

استقبلت أحياء سكنية في مدينة دمشق، منذ صباح اليوم، الاثنين 3 نيسان، قذائف صاروخية تسببت بأضرار مادية، بالتزامن مع غارات مكثفة من الطيران الحربي على بلدات الغوطة الشرقية، تسبب بمقتل مدنيين.

وذكرت “شبكة صوت العاصمة”، أن نحو عشرين قذيفة هاون استهدفت أحياء القيمرية، باب شرقي، دمشق القديمة، ملعب الفيحاء، شارع برنية، الزبلطاني، العدوي، ومساكن برزة.

صفحة “يوميات قذيفة هاون” أشارت إلى أن القذائف طالت أيضًا محيط السفارة الروسية  في حي المزرعة في دمشق، دون ورود أنباء عن إصابات.

وتزامن سقوط القذائف على دمشق، مع غارات جوية نفذتها مقاتلات حربية على الأحياء الشرقية في العاصمة، مدن وبلدات في الغوطة الشرقية.

وقال مراسل عنب بلدي، إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا، جراء غارات تركزت على أحياء جوبر والقابون، إلى جانب بلدات المرج ومدن وبلدات حرستا وحمورية وجسرين وسقبا وعين ترما وحزة في الغوطة الشرقية.

مركز “الغوطة الإعلامي” أحصى تنفيذ 67 غارة جوية على المناطق المذكورة في الأحياء الشرقية والغوطة، معظمها في حيي جوبر والقابون.

وأوضح المراسل أن الغارات رافقها استمرار العمليات العسكرية على محوري بساتين برزة وحي تشرين في دمشق، في استمرار لمحاولة قوات الأسد التقدم في المنطقة.

ويأتي هذا التصعيد، في ضوء سعي النظام السوري للسيطرة على أحياء دمشق الخارجة عن سيطرته، وطرد المعارضة من محيطها، وبالتالي تأمين العاصمة بشكل كامل.

مقالات متعلقة

  1. التلفزيون الرسمي: ضحايا وجرحى جراء سقوط قذائف على دمشق
  2. قذائف تقتل مدنيين في أحياء دمشق القديمة
  3. أحياء دمشق تستقبل دفعة جديدة من قذائف الهاون
  4. الهاون يُمطر دمشق ويقتل 11 شخصًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة