× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تقرير ألماني يؤكد أحقية 268 ألف لاجئ سوري بلم الشمل

لاجئون سوريون في ألمانيا (إنترنت)

ع ع ع

أشار تقرير ألماني إلى أن 268 ألف لاجئ من بين 432 ألف، تقدموا بطلبات لجوء إلى ألمانيا بين عامي 2015 و2016، لديهم الحق بلم شمل أسرهم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية، والتي أعدت التقرير الأربعاء 5 نيسان، فإن أسماء ما يقارب 268 ألف لاجئ سوري مدونة في مذكرة داخلية للحكومة الألمانية، وذلك بعد أن أجرت دراسة حول تبعات تدفق اللاجئين.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن القرار الألماني الخاص بتعليق لم شمل الأسر السورية لمدة عامين لا يمكن تطبيقه على العدد المذكور من اللاجئين.

فيما سيُطبق القرار على ما يزيد عن 150 ألف لاجئ سوري، ترى الحكومة أن لغيرهم الأحقية في استقدام أسرهم.

وكانت الحكومة الألمانية أصدرت قرارًا، نهاية عام 2015، قالت فيه إنها ستُعلق لم شمل اللاجئين السوريين الحاصلين على إقامة مؤقتة مدة عامين، بسبب ما أسمته صعوبات تتعلق بتوفير السكن والمساعدات اللازمة.

ويأتي هذا التقرير بالتزامن مع مطالبات بتسهيل إجرءات لم شمل اللاجئين السوريين، إذ طالبت المنظمة الألمانية “برو أزول” برلمان البلاد برفع القيود المفروضة على لم شمل العائلات السورية اللاجئة.

وأكدت المنظمة، الاثنين الماضي، بأن تلك القيود المفروضة على اللاجئين، الحاصلين على حماية مؤقتة، لها “تأثيرات خطيرة” عليهم وعلى ذويهم.

وتمنح الحكومة الألمانية بعض اللاجئين على أراضيها ما يعرف بالحماية الثانوية أو “الإقامة المؤقتة” والتي لا تزيد مدتها عن سنة، ولا يحق للاجئ الحاصل عليها استقدام عائلته.

مقالات متعلقة

  1. إجراءات لم الشمل إلى ألمانيا تستغرق عشرة أشهر
  2. دعوات ألمانية لحل وسط بشأن لم شمل عائلات اللاجئين
  3. ألمانيا.. ثاني لاجئ سوري يستطيع لم شمل زوجته الثانية
  4. كندا تستقبل 25 ألف لاجئ سوري وتنوي قبول آخرين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة