× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“فيس بوك” تضيف رمز “صاروخ الفضاء”.. تعرف إلى الميزة الجديدة

"فيس بوك" تختبر زر "صاروخ الفضاء" - (انترنت)

"فيس بوك" تختبر زر "صاروخ الفضاء" - (انترنت)

ع ع ع

أضافت شركة “فيس بوك” رمزًا جديدًا على شبكتها الاجتماعية يظهر كتبويب على شكل “صاروخ الفضاء”، وذلك في اختبار لميزة تتيح للمستخدم خيارات تصفح أكبر.

وبحسب ما ذكر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، الثلاثاء 4 نيسان، فإن الميزة الجديدة تسمح للمستخدم رؤية أبرز منشورات الصفحات التي لا يتابعها، وكذلك رؤية منشورات الأشخاص الذين ليسوا ضمن أصدقائه.

ويوفر هذا الزر أيضًا معلومات تتعلق بالمكان الذي يوجد فيه المستخدم، بالإضافة إلى المعلومات والقصص والصور والفيديوهات الظاهرة على الصفحات، والهوايات الخاصة بالمستخدم نفسه.

واختارت الشركة وضع الرمز أعلى الصفحة بين علامتي “آخر الأخبار” والفيديو.

وتهدف “فيس بوك” من هذه الميزة إلى عرض الصفحات التي يمكن أن تناسب اهتمام المستخدم، وذلك قياسًا إلى الصفحات التي سجل إعجابه عليها.

وبدأت الشركة باختبار زر “الصاروخ” قبل أسبوع لدى بعض المستخدمين عشوائيًا، على أن يتم تعميمه خلال الأيام المقبلة على بقية المستخدمين.

وستتوفر هذه الميزة أيضًا على تطبيق “فيس بوك” في الهواتف الذكية بنظامي التشغيل “أندرويد” و”IOS”.

من جهته، قال متحدث باسم “فيس بوك” في بيان نشره موقع “البوابة العربية” إن الشركة تختبر هذه الميزة بعد أن وصلها طلبات من المستخدمين بأنهم يريدون طريقة سهلة “لاستكشاف محتوى جديد لم يتصلوا به بعد”.

وتنافس “فيس بوك” بهذه الميزة تطبيق “أنستغرام” الذي اعتمد منذ بداياته زر “Explore” (استكشاف)، القائم على عرض صور وفيديوهات من صفحات لا يتابعها المستخدم.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تحلّ قضية البث المباشر للمساهمين دون صلاحيات كاملة
  2. "فيس بوك" تدرس إتاحة إعلانات الوظائف الشاغرة لمدراء الصفحات
  3. "فيس بوك" تختبر حجب المنشورات دون حذف الشخص
  4. "فيس بوك" تختبر ميزة جديدة لتشجيع الأصدقاء على النقاش

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة