× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحسن طفيف في الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي

تحسن طفيف في سعر صرف الدولار(انترنت)

تحسن طفيف في سعر صرف الدولار(انترنت)

ع ع ع

شهد سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأجنبية تحسنًا خلال الفترة الماضية، بعد توقف المعارك في حي جوبر بالقرب من دمشق.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة في دمشق بحسب موقع “الليرة اليوم”، 5 نيسان، 542 للشراء و545 للمبيع، في حين بلغ سعر صرف اليورو 576 للشراء و582 للمبيع.

وكان سعر صرف الليرة وصل إلى 572 ليرة، أواخر الشهر الماضي، بعد هجوم فصائل المعارضة السورية على منطقة العباسيين من ناحية جوبر، وتقدم الفصائل على عدد من الجبهات في ريف حماة.

مركز دمشق للأبحاث والدراسات “مداد” أرجع التحسن إلى ثلاثة عوامل، أهمها نهاية المعارك في دمشق وريف حماة.

وأكد المركز أن التغيير الحكومي، الذي حصل الأسبوع الماضي، “انعكس ارتياحًا في الأوساط الاقتصادية”، إضافة إلى تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي عالميًا أمام العملات الرئيسية.

وأصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد مرسومًا، الأربعاء 29 آذار، بتعديل وزاري شمل وزارات، الاقتصاد والعدل والتنمية الإدارية.

وكان حاكم مصرف سوريا المركزي، دريد درغام، وعد أكثر من مرة بتحسين الليرة السورية من خلال إعادة الاستيراد والتصدير، وإعادة عجلة الإنتاج لبعض المعامل التي كانت متوقفة.

وشهدت الليرة استقرارًا خلال الأشهر الماضية ترواح بين 500 و520 مقابل الدولار، بسبب انخفاض وتيرة العنف والمعارك على مستوى سوريا.

مقالات متعلقة

  1. سعر الصرف يعود للانخفاض بعد توقف معارك دمشق
  2. "المركزي السوري": سنحرّك سعر الصرف عندما تكون الظروف مناسبة
  3. الليرة السورية تواصل تحسنها أمام الدولار
  4. الدولار يواصل ارتفاعه ويسجل أعلى سعر في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة