“تويتر” تطلق تطبيقًا خاصًا بمستخدمي الإنترنت البطيء

صورة تظهر تطبيق "تويتر" الجديد 6 نيسان 2017 (مدونة تويتر)

camera iconصورة تظهر تطبيق "تويتر" الجديد 6 نيسان 2017 (مدونة تويتر)

tag icon ع ع ع

أطلقت “تويتر” تطبيقها الجديد لمستخدمي الإنترنت البطيء “تويتر لايت Twitter Lite” اليوم، الخميس 6 نيسان.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي من مدونة “تويتر”، فإن “تطبيق الويب مخفف ومخصص لأصحاب الاتصال البطيء”.

وأشارت إلى أنه “يستهدف المستخدمين في الأسواق الناشئة ضمن آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية وإفريقيا، والذين يجربون تويتر لأول مرة على أجهزة الهاتف الخاصة بهم”.

“تويتر” أكدت في مدونتها “كل يوم يستخدم ملايين الناس حول العالم تويتر لرؤية الأحداث اللحظية، ومع ذلك هناك العديد من العوائق التي تحول دون استخدامه، وأبرزها استخدام الشبكات المحمولة البطيئة، واشتراكات البيانات المكلفة، أو عدم وجود مساحة كافية على أجهزتهم”.

ووفق إحصائيات الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، وصدرت نهاية العام الماضي، فإنه مايزال 45% من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، تحصل على شبكات الجيل الثاني البطيئة.

تُطوّر الشركة خدماتها بشكل مستمر، إذ أتاحت في وقت سابق استخدام المرفقات الإعلامية، التي لا تحسب من ضمن عدد الأحرف المسموحة، كما وفّرت ميزة إعادة المستخدم تغريد تغريداته.

كما رفعت منذ أيام، عدد الأحرف في الردود على التغريدات ضمن شبكتها الاجتماعية، وألغت “التاغ” للرد على مستخدمين محددين.

ويوفر التطبيق الجديد كافة الخصائص المتاحة في التطبيق العادي، كخواص “التايم لاين” وقائمة الإشعارات والتبويبات والبحث والرسائل الخاصة وغيرها.

ويُلاحظ مستخدمو التطبيق سرعة أكبر في التعامل مع القوائم، ويرى خبراء تقنيون أن “تويتر” تعمل على تسويق تطبيقها، لدى من يملكون أجهزة متوسطة المواصفات وذات جودة منخفضة.

ويُشابه التطبيق ما توفره “فيس بوك”، و”غوغل”، التي طرحت أمس رسميًا، نسخة تجريبية من تطبيق “يوتيوب غو”، والذي كشف النقاب عنه في أيلول الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة