المعارضة تعلن السيطرة على “مفارز” أمنية في “المنشية”

تفجير "خرطوم متفجر" في مواقع قوات الأسد في حي المنشية بمدينة درعا- الخميس 6 نيسان (البنيان المرصوص)

camera iconتفجير "خرطوم متفجر" في مواقع قوات الأسد في حي المنشية بمدينة درعا- الخميس 6 نيسان (البنيان المرصوص)

tag icon ع ع ع

أعلنت فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، سيطرتها على ما أسمتها “مفارز” أمنية تابعة لقوات الأسد في حي المنشية بمدينة درعا، اليوم الخميس 6 نيسان.

وذكرت الغرفة في صفحتها عبر “فيس بوك”، أن الفصائل سيطرت اليوم على مفارز الأمن الجوي والعسكري والسياسي في حي المنشية، ضمن معركة “الموت ولا المذلة”.

مراسل عنب بلدي في درعا، أوضح أن “المفارز” التي تقدمت لها المعارضة، هي عبارة عن منازل استخدمت كمقار عسكرية لعناصر القوى الأمنية في محافظة درعا.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات تخللها تفجير عربة مفخخة في الحي، يقودها مقاتل في “أحرار الشام”، لكن غرفة العمليات لم تعلن عنها.

وأوضح المراسل أن نسبة السيطرة على الحي باتت 70% لصالح فصائل المعارضة، لافتًا إلى أن النظام مازال يتحصن في منطقة “الإرشادية” في الحي، إلى جانب حي “سجنة” المجاور.

وكانت “البيان المرصوص” أعلنت سيطرتها، أمس الأربعاء، على 45 كتلة سكنية في حي المنشية، موضحة أن من ضمن المناطق التي تقدمت لها، نقاطًا عسكرية لقوات الأسد والميليشيات الأجنبية.

وأنهت غرفة “البنيان المرصوص” ثلاث مراحل من معركة “الموت ولا المذلة”، ونجحت في السيطرة على أربعة قطاعات في معارك مستمرة منذ 12 شباط الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة