× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

لعبة بطلها الفنان السوري عمر سليمان في “غوغل بلاي”

صورة من متجر "غوغل بلاي" للعبة "سوبر كيصر" (غوغل بلاي)

صورة من متجر "غوغل بلاي" للعبة "سوبر كيصر" (غوغل بلاي)

ع ع ع

أطلق مجموعة من التقنيين السوريين لعبة “سوبر كيصر“، على متجر “غوغل بلاي”، ويشير الاسم إلى الفنان الشعبي عمر سليمان، الملقب بـ “القيصر”.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على المتجر اليوم، الخميس 6 نيسان، وصل عدد تنزيلات اللعبة إلى 119 شخصًا، بعد ساعات قليلة من إطلاقها.

وتظهر اللعبة شخصية تحمل وجه “الكيصر”، وكتب في أسفل شاشة اللعبة “الطريق إلى البلجيكا فقط لا غير”.

ويتوجب على المستخدم الضغط على الشخصية وحملها عاليًا إلى مراحل متقدمة، كنموذج مشابه لألعاب بدائية.

ويوجد آلاف المتابعين لأخبار الفنان، الذي غدا ظاهرة عالمية، بتنظيمه حفلات في دول أوروبية مختلفة كالسويد وبلجيكا والنمسا وغيرها.

اسم اللعبة استُقي من عبارة لطالما ترددت في صفحة “ولدي ماهر” في “فيس بوك”، والتي تقدم مادة ساخرة يومية تحيط بالأخبار والمستجدات التي تطرأ على الساحة السورية، بإدخال المغني عمر سليمان إلى قصصها وصورها، بطريقةٍ هزلية وغير متناسقة.

ورصدت عنب بلدي تعليقات من سوريين على اللعبة، وكتب أحدهم “والله صعبة بس أخدت مجوهرات ووصلت لمرحلة وقت قلي لا تحتشون سياسة”، وهي عبارة تكررها إدارة صفحة “ولدي ماهر”.

وكانت عنب بلدي أجرت حوارًا مع مدير الصفحة، الذي يستخدم لهجة الجزيرة السورية، بطريقة مبالغٍ فيها، مرتكزًا على عددٍ من المصطلحات التي وسمت باسمه حين يذكرها السوريون، مثل “كيصر”، “فكط لا غير”، “سوريا الحلوة”، “الدكاترة”، “الممرظ”، وغيرها.

يتابع الصفحة اليوم أكثر من 86 ألف متابع، وسط تفاعل ملفتٍ من الإعجابات والمشاركات، مع زيارات يومية للآلاف، الذين ينتظرون صورًا من الأحداث السورية، معدلة على طريقة “ولدي ماهر” ابن “الكيصر”، كما يدّعي.

مقالات متعلقة

  1. أجهزة "أندرويد" على بُعد شهرين من لعبة "سوبر ماريو"
  2. "سوبر ماريو" على هواتف "أندرويد" بعد أربعة أيام
  3. طريقة للحصول على التطبيقات المدفوعة مجانًا في "غوغل بلاي"
  4. انتحار ومخابرات في ألعاب المراهقين الافتراضية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة