× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تعرف على الضابط الناطق باسم قوات الأسد

العميد الركن علي ميهوب (وزارة الدفاع)

العميد الركن علي ميهوب (وزارة الدفاع)

ع ع ع

عقب كل تقدم عسكري لقوات الأسد، يخرج الناطق العسكري باسم “الجيش والقوات المسلحة” معلنًا عنه عبر التلفزيون الرسمي، ليخلّف ارتياحًا في الشارع الموالي للنظام السوري عمومًا.

لكن بيان الناطق بدا مختلفًا اليوم، الجمعة 7نيسان، وهو يعلن عن أول ضربة أمريكية لنظام الأسد، والتي ربما تشكل منعطفًا في القضية السورية.

العميد البحري الركن علي ميهوب، المنحدر من بلدة الحويز في قضاء جبلة بمحافظة اللاذقية، عرفه موالو النظام ومعارضوه من خلال البيانات المتكررة باسم “قوات الأسد”.

ينتمي علي ميهوب لأحد أبرز عوائل الطائفة العلوية في الساحل السوري، والتي يتركز وجودها في قريتي الحويز ودرغامو في جبلة، علاوة على انتشار واسع في محافظة طرطوس.

وتوضح المعلومات التي حصلت عليها عنب بلدي، أن الضابط البحري هو أحد أحفاد الشيخ صالح ميهوب، من أبرز أعلام الطائفة العلوية في جبال الساحل السوري في أواخر الحقبة العثمانية، والذي أنشئ له مقام شهير في قرية الحويز.

عمل ميهوب ضابطًا بحريًا في طرطوس، ثم رفّعه بشار الأسد إلى رتبة عميد، ليشغل مع مطلع الثورة عام 2011، منصب الناطق العسكري باسم “الجيش والقوات المسلحة”.

وتضم عائلة ميهوب عشرات الضباط النافذين في الجيش والقوى الأمنية، أبرزهم قريبه العقيد قصي ميهوب، رئيس فرع المخابرات الجوية في درعا، والذي أدرج اسمه في قائمة عقوبات أوروبية وبريطانية، واتُهم بالإشراف على انتهاكات واسعة بحق المدنيين.

وسعى بشار الأسد منذ تسلمه السلطة في سوريا، إلى تحصين نظامه بمجموعة ضباط ينحدرون بمعظمهم من الطائفة العلوية التي ينتمي لها، يتحكمون بمفاصل القرار العسكري والأمني في سوريا، وهو ما ظهر بوضوح خلال الأعوام الستة الماضية، بحسب ناشطين.

https://www.youtube.com/watch?v=En1JDwSjjp0&feature=youtu.be

مقالات متعلقة

  1. محمود آدم، الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني السوري في ريف دمشق
  2. طرطوس تشيع أربعة قتلى سقطوا على جبهات داريا
  3. "قسد" تحذّر: قوات الأسد هاجمتنا وسنرد بالمثل
  4. روسيا: لا تغازلوا "العفريت".. إما الأسد أو "النصرة" في دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة