× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“يوتيوب” تلغي الإعلانات من القنوات ذات الأقل من عشرة آلاف متابع

ع ع ع

أعلنت شركة “غوغل” المالكة لموقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” عن إلغائها عرض الإعلانات على فيديوهات القناة التي يقل عدد متابعيها عن عشرة آلاف.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “اندبندنت” البريطانية، الجمعة 7 نيسان، فإن الخطوة تأتي في إطار تحديد الشروط المطلوبة للانضمام إلى شركاء “يوتيوب”.

إذ تهدف الشروط إلى حماية صانع المحتوى وتحديد مصداقية القناة والتأكد فيما إذا كانت تتبع إرشادات المجتمع وسياسات المعلنين.

وتتمثل الخطوة بسياسة الشركة الجديدة، والتي ستبدأ من خلالها بمراجعة محتوى القناة لمعرفة إن كانت تتوافق مع سياستها، وذلك بعد بلوغ عدد متابعيها عشرة آلاف متابع.

وفي حال تلبية الشروط ستوافق “يوتيوب” على انضمام القناة لبرنامج “شركاء يوتيوب” وبعدها يصبح بإمكان القناة عرض الإعلانات داخل المحتوى الفيديوي.

وأكدت الشركة أن عائدات القنوات التي تمتلك أقل عشرة آلاف مشاهد “لن تتأثر بطبيعة الحال بهذه الخطوة”، لأنها ستجعلهم أكثر التزامًا بالقواعد، ما سيزيد من عدد الأشخاص المتابعين لهم وبالتالي زيادة الأرباح.

وكانت “يوتيوب” أغلقت آلاف القنوات ضمن سياستها الجديدة، والتي تتمثل في النظر بأي إبلاغ عن سرقة المحتوى وانتحال صفة شخص آخر، وذلك في إطار حماية “مبدعي المحتوى”.

مقالات متعلقة

  1. "يوتيوب" تتيح البث المباشر لكل مستخدم يملك ألف مشترك
  2. ثلاث جوائز من "يوتيوب" للقنوات "الأكثر شعبية"
  3. "يوتيوب" تتيح ميزة البث المباشر لعدد أكبر من المستخدمين عبر الهاتف
  4. ما هو "درع يوتيوب الذهبي" الذي حاز عليه سوريان؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة