× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فرنسا: ما يزيد عن ستة آلاف سوري تقدموا بطلبات لجوء في 2016

لاجئون في إحدى شوارع باريس - (انترنت)

لاجئون في إحدى شوارع باريس - (انترنت)

ع ع ع

أعلن المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين والمشردين أن ما يزيد عن 86 ألف لاجئ تقدموا بطلبات لجوء إلى السلطات الفرنسية عام 2016، بينهم ما يزيد عن ستة آلاف سوري.

وفي تقرير نشرته وكالة “فرانس 24″، الجمعة 7 نيسان، أشار المكتب إلى أن 38% من إجمالي المتقدمين حصلوا على حق اللجوء في الأراضي الفرنسية، فيما رُفضت طلبات الآخرين لعدم “أحقيتهم” بالحصول على اللجوء، والعمل جار على دراسة بعض الطلبات.

وجاء في التقرير أن أكثر المسجلين على اللجوء كانوا من ألبانيا بإجمالي 7432، تليها السودان 6163 وأفغانستان 6126 ثم سوريا 6085.

وأشار التقرير إلى أن عدد طالبي اللجوء في 2016 زاد بنسبة 7.1% عن العام الذي سبقه، إلا أن وزارة الخارجية الفرنسية توقعت أن تكون الزيادة بلغت 20% ووصلت إلى ما يزيد عن 97 ألف طلب خلال عام 2016.

من جهته، قال المدير العام لمكتب اللاجئين، باسكال بريس، في التقرير، إن فرنسا لن تتعرض لتدفق “كثيف” للاجئين في السنوات المقبلة، رغم الضغط على الحكومة الفرنسية لفتح أبوابها أمام اللاجئين والمهاجرين.

وكانت هيئات دولية ومنظمات مجتمع مدني وجهت انتقادات شديدة للسلطات الفرنسية؛ بسبب تشديدها إجراءات اللجوء على أراضيها، بالإضافة إلى تردي وضع اللاجئين في مراكز الإيواء الفرنسية.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا تقول إنها استقبلت 156 ألف طالب لجوء عام 2017
  2. المكتب الفيدرالي: انخفاض تدفق اللاجئين إلى بلجيكا و63% منهم سوريون
  3. ألمانيا تشكك بصحة هوية 3600 طالب لجوء سوري وعراقي
  4. ثلثهم سوريون.. نصف مليون شخص حصلوا على اللجوء في أوروربا عام 2017

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة